أخبار عاجلة

من نحن

تعريف عام

تأسست شبكة فلسطين الإخبارية في العام 2003 حيث ظهرت على الشبكة العنكبوتية لأول مرة، وفي العام 2003 انضمت اللغة الانجليزية إلى الشبكة وتظهر الشبكة بحلة جديدة، وبعدها انطلقت اللغة الفرنسية.

ومع مرور الوقت اكتسبت شبكة فلسطين الإخبارية ثقة الجماهير، وكذلك وكالات الأنباء المحلية والعالمية، من خلال سرعة الوصول إلى الخبر ونشره، بدقة وصدق وموضوعية تامة.

الشبكة الاذاعية

وتبنت شبكة فلسطين الإخبارية فكرة دعم وتقوية دور الإعلام المحلي الفلسطيني، عن طريق توحيد مصادر الأخبار، وبث مواجز إخبارية في نفس الوقت على عدة محطات إذاعية في الضفة الغربية، حيث من المعلوم أن الإذاعات المحلية الفلسطينية تفتقر إلى ميزانيات مادية لامتلاك قسم أخبار ومحررين وصحفيين، وكل ما يحتاجه هذا القسم من أمور مادية وتقنية.

وكون شبكة فلسطين الإخبارية تمتلك شبكة مراسلين ومحررين مهنيين وكون عدد من هؤلاء المراسلين يعملون في بعض الإذاعات المحلية الفلسطينية، فقد قررت الشبكة القيام بهذا الدور الريادي لتقوية الإعلام المحلي ودعمه، للمساعدة في بناء المجتمع الفلسطيني المحلي، وصولاً إلى ما هو فضل.

المواجز الاخبارية الاذاعية

تبث شبكة فلسطين الإخبارية مواجز اخبارية من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا على ستة من الاذاعات المحلية هي موال في بيت لحم – الرابعة في الخليل – الحرية في رام الله – حلا في القدس وأبو ديس ورام الله – حياة في نابلس – فرح في مدينة جنين – صبا اف ام في ارياف جنين.

الحملات الاعلانية الاذاعية

في اطار علاقة الشبكة مع مجموعة من الاذاعات المتميزة بفلسطين تقوم الشبكة بتنفيذ حملات اعلانية وإنتاج برامج للمؤسسات حول مواضيع مختلفة حيث انها تقم اسعار مخفضة ومنافسة في اطار علاقاتها مع الاذاعات الشريكة.

التلفزيون عبر الانترنت

في اطار مواكبتها للثورة التكنولوجية اطلقت شبكة فلسطين الاخبارية مؤخرا تلفزيون انترنت او ما يعرف ب IP TV بحيث ان الشبكة تقدم برامج مختلفة ومتعددة عبر هذه الخدمة الاعلامية الجديدة بحيث بمقدور أي مواطن مشاهدة البث التلفزيون للشبكة من خلال الانترنت عبر اجهزة الكمبيوتر كما بالإمكان ان يشاهد القناة من خلال الاجهزة الحديثة من هواتف وألواح ذكية هذا الى جانب التلفزيونات والرسيفير الحديثة.

يقدم التلفزيون مجموعة من البرامج وينوي اطلاق برامج جديدة خلال الاشهر القادمة ومن برامجه برنامج رمضان بالخير يجمعنا ونفحات من الايمان ومسابقة الصورة الفوتوغرافية كما ان لديه برنامج مقابلة خاصة بالإضافة الى اعداد التقارير التلفزيونية MULTI MEDIA  والتي تنشر على موقع الشبكة حيث تتميز الشبكة بنشر تقاريرها التلفزيونية مرفقة بتقارير مكتوبة وباللغتين العربية والانكليزية.

خدمات التدريب الاعلامي

تقوم الشبكة بين وقت وأخر بتنفيذ دورات تدريبية في مجالات الاعلام المختلفة من اخبار وتقارير سواء دورات تقارير مكتوبة او متلفزة بالإضافة الى دورات التصوير الفوتوغرافي حيث تتعاون مع مجموعة من الجامعات في استقبال الخريجين الجدد وتدريبهم.

خدمات الاخبار العاجلة عبر جوال والوطنية

بعد حصولها على ترخيص من وزارة الإعلام الفلسطينية كأول وكالة أنباء فلسطينية مستقلة، بدأت شبكة فلسطين الإخبارية بإرسال الأخبار العاجلة عن طريق الهاتف النقال في فلسطين  عبر شركتي جوال والوطنية للاتصالات الخلوية حيث لدى الشبكة مجموعة من الخدمات وهي خدمات الاخبار العاجلة السياسية والاقتصادية والرياضية والمقاومة الشعبية والشؤون الاسرائيلية.

خدمات الانتاج التلفزيوني والإذاعي

تعمل شبكة فلسطين الإخبارية، على تقديم خدمات إعلامية للمؤسسات والأفراد، سواء كانوا محليين أو غربيين، حيث تقوم الشبكة بإنتاج الأفلام الوثائقية، أو المساعدة في إنتاجها لكل من رغب في ذلك، وتقدم الشبكة خدمات التصوير والمونتاج والإخراج، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة المصاحبة لأي عمل، حيث مع بداية العام 2005 تم افتتاح قسم الإنتاج التلفزيوني رسمياً ضمن الشبكة.

خدمات البانر الاعلاني

بما ان الشبكة وبحمد الله من ابرز الشبكات الاخبارية وعليها نسبة مشاهدة جيدة فقد جعلها مقصدا للشركات الكبيرة لنشر اعلاناتها عبر البانر الاعلاني حيث تقدم الشبكة مجموعة من المواقع المتميزة للشركات لنشر اعلاناتها وهي ترتبط بشركات كبيرة ومتميزة في فلسطين.

علاقات استراتيجية مع المؤسسات والشركات

انطلاقا من ايمانها بالتعاون مع المجتمع ترتبط شبكة فلسطين الاخبارية PNN بعلاقات استراتيجية من خلال اتفاقيات تعاون مع مجموعة من المؤسسات المحلية والدولية حيث ترتبط الشبكة بعلاقات مع شركات جوال والاتصالات وشركة الكهرباء وبنوك مثل البنك الوطني وبنك فلسطين وبنك القدس كما انها على علاقة وطيدة مع مؤسسات مثل اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل ومؤسسة الاراضي المسيحية المقدسة المسكونية ومركز بديل لشؤون وقضايا اللاجئين ومركز لاجئ للاجئين ومركز المرأة القانوني للإرشاد وجمعية الفنيق  وغيرها من المؤسسات والتعاون البولندي و وزارة السياحة الفلسطينية ومركز التعليم البيئي ومؤسسة صابرين للإنتاج الفني وغيرها من مؤسسات المجتمع المحلي .