الشريط الاخباري

تعرف على المناطق التي استهدفتها الضربات الأمريكية

نشر بتاريخ: 14-04-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

دمشق/PNN/ وكالات- قالت مصادر عسكرية سورية إن الضربة الأمريكية التي استمرت أقل من ساعة استهدفت نحو 10 مواقع في سوريا تركزت غالبيتها في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد.

وبحسب المصادر فقد استهدفت الغارات الامريكية الفرنسية البريطانية عددا من  المواقع العسكرية التابعة للنظام السوري والتي تم اختيارها بعناية مكثفة لتجنب اي صراع مع القوات الروسية .

وقالت المصادر ان المواقع المستهدفة هي  موقع الحرس الجمهوري اللواء 105 - دمشق و قاعدة الدفاع الجوي  في جبل قاسيون بدمشق و مطار المزة العسكري -دمشق و مطار الضمير العسكري ومركز البحوث العلمية  في برزة و مركز البحوث العلمية - جمرايا بدمشق وموقع اللواء 41 قوات خاصة  و مواقع عسكرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي - ريف دمشق و مواقع في الكسوة بريف دمشق.

وقالت مصادر اعلامية نقلا عن مسؤول قريب من النظام قوله ان المواقع العسكرية التي هوجمت عند الساعة الرابعة فجرا تم اخلاؤها بعد تحذيرات روسية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "قصف التحالف الغربي استهدف مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها". بينما اكتفى التلفزيون التابع للنظام السوري بالإشارة إلى "أنباء عن استهداف مركز البحوث العلمية في برزة" في شمال شرق دمشق.

وسمع دوي انفجارات عدة في العاصمة عند الرابعة فجراً بالتوقيت المحلي (01,00 بتوقيت غرينتش).

ووجه ترمب في كلمته تحذيراً لإيران وروسيا على خلفية صلاتهما بالنظام السوري، داعياً موسكو إلى الكف عن "السير في طريق مظلم".

وقال إن روسيا "خانت وعودها" في ما يتعلق بأسلحة سوريا الكيمياوية.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="319150,319149,319148" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!