الشريط الاخباري

عريقات: الامير وليام سيلتقي الرئيس عباس بعد غد الأربعاء

نشر بتاريخ: 25-06-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات إن زيارة الأمير وليام نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز مرحب بها وسيلتقي الرئيس محمود عباس يوم بعد غد الأربعاء.

وأشاد عريقات في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح الاثنين، بتصريحات الأمير وليام حول القدس الشرقية باعتبارها مدينة محتلة موضحا أنها تصريحات "واقعية وسياسية وحقيقية" وتعكس ما أجمع عليه العالم بأسره عدا الموقف الجديد والمدان والمرفوض للإدارة الأمريكية.

في السياق قال أمين سر تنفيذية المنظمة: إننا حاولنا أكثر من مرة مع بريطانيا كي تعتذر عما لحق بالشعب الفلسطيني جراء وعد بلفور المشؤوم وتتحمل مسؤولياتها في ذلك، لكن ما نحاول عمله الآن ينصب على أن تكون بريطانيا في الجانب الصحيح من التاريخ من خلال العمل على بناء أكبر جبهة ممكنة مقابل صفعة القرن الأمريكية.

قال الدكتور صائب عريقات إن جولة المبعوث الأمريكي جاريد كوشنير في المنطقة باءت إلى فشل.

وأضاف أن كوشنير حاول تسويق بضاعة نتنياهو القديمة بعلب جديدة لكن لم يجد معه سوى نتنياهو فيما أكدت له كل الدول العربية التي زارها على الموقف الفلسطيني بأنه لا حل ولا أمن ولا استقرار دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 67 بعاصمتها القدس الشرقية.

في إطار آخر أوضح عريقات أن اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم سيبحث توزيع دوائر المنظمة وتنظيمها وتنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الأخيرة.

شارك هذا الخبر!