الشريط الاخباري

"محدث"الطواقم الطبية تُسيطر على حالة مُصاب قلقيلية

نشر بتاريخ: 16-12-2018 | PNN مختارات
News Main Image

قلقيلية/PNN- نجحت الطواقم الطبية في مستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية، بالسيطرة على حالة المصاب الذي وصل المستشفى ظهر اليوم الأحد، في حالة حرجة للغاية.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان لها، مساء اليوم، بأن الشاب وصل في حالة حرجة للغاية جراء إصابته بعيار ناري متفجر، أدى إلى تهتك في الكبد والاثنا عشر وقطعٍ في الحالب وإصابة الوريد الرئيسي، إضافة لكسرٍ في العمود الفقري وبعض الأضلاع.

وأوضحت أن المصاب أدخل فورا إلى غرف العمليات، حيث أجريت له العديد من الجراحات التي استمرت لست ساعات، نجح الفريق الطبي خلالها بالسيطرة على النزيف وترميم الوريد الرئيسي والحالب والاثنا عشر واستئصال الجزء المتهتك من الكبد، وتم إعطاؤه 25 وحدة دم، و25 وحدة بلازما وسوائل.

وبينت الوزارة أن حالة المصاب استقرت، لكنها ما زالت خطرة، حيث تم إدخاله إلى وحدة العناية المكثفة، وسيتم إجراء عملية تفقدية له بعد 24 ساعة.

وأضافت أن رئيس الوزراء رامي الحمد لله ووزير الصحة جواد عواد يتابعان حالة المُصاب أولاً بأول؛ للاطمئنان على صحته، وتوفير كل الممكن لإنقاذ حياته.

وأشاد الوزير عواد بجهود كافة الطواقم العاملة على علاج المواطنين، بأفضل خدمة علاج ممكنة، مضيفاً أن كافة المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، جاهزة للتعامل مع أي طارئ، من خلال توفير خدمة العلاج المُثلى والأدوية ووحدات الدم اللازمة والكافية.

 

شارك هذا الخبر!