الشريط الاخباري

PNN بالفيديو- في إسبوع مناهضة نظام "الأبارتهايد" ... لجان المقاومة ينظمون فعالية لمقاطعة منتجات الاحتلال

نشر بتاريخ: 02-03-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- بمناسبة اسبوع مناهضة نظام “الابارتهايد” والتمييز العنصري الاسرائيلي.. نظمت مجوعة من لجان المقاومة الشعبية بيت لحم مسيرة دعت فيها الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية

وانطلقت المسيرة باتجاه جدار الضم والتوسع الجاثم على اراضي المواطنين شمال بيت لحم بمشاركة الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية والتي دعت الى ضرورة توعية كافة فئات الشعب الفلسطيني بمقاطعة بضائع الاحتلال واحلال المنتج الوطني بديلا لها.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان منذر عميرة، إن الشعب الفلسطيني سيستمر في نضاله سواء من خلال مقاطعة منتجات الاحتلال او من خلال كل تفاصيل المقاومة الشعبية.

وأضاف ان هذه الفعالية مجرد واحدة من مجموعة فعاليات ستستمر فيها اللجان بالرغم من كل الممارسات التي يقوم بها الاحتال من قتل وتدمير واعتقال، مؤكدا ان الانتفاضة والمقاومة ستسمران حتى تحرير الوطن.

احلام الوحش رئيسة الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية قالت إن الحملة تتبع نهج التوعية للمجتمع الفلسطيني، لانها تدعو الى ثقافة وبالتالي تقوم على توعية الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وشرائحه بضرورة مقاطعة بضائع الاحتلال.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=KsODCwGprPg&feature=youtu.be[/embed]

واشارت الوحش الى ان الحملة  بدأت بالطلاب والطالبات لإهتمامها بهذا القطاع الواسع من الشباب الفلسطيني وخاصة ان المجتمع الفلسطيني هو  مجتمع فتي.

 من جهته، أشارت روان ابو لبن من الحملة النسائية الى ان المرأة هي الريادية في موضوع المقاطعة الاسرائيلية  بحكم أنها المسؤولة عن المشتريات في المنزل، داعية اياها الى دعم المنتج الوطني ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية.

هذا وكان اسبوع مناهضة نظام “الابارتهايد” والتمييز العنصري الاسرائيلي انطلق نهاية شباط الماضي والذي من المقرر ان يتواصل على امتداد العالم خلال شهري آذار ونيسان، فيما أكد اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، على أنها ماضية في عزل إسرائيل والشركات والمؤسسات المتواطئة في نظامها الاستعماري والعنصري، تماماً كما عزل نظام “الأبارتهايد” في جنوب أفريقيا من قبل.

[gallery columns="2" link="file" size="full" ids="101013,101012,101011,101010,101009,101008,101007,101006,101004,101005" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!