الشريط الاخباري

فيديو PNN: الإتحاد النسائي ببيت لحم ينظم مسيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 07-03-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم الأثنبن، فعاليات في عدة محافظات احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف الثامن من آذار منل كل عام، وذلك ردا على الانتهاكات التي يمارسها جنود الاحتلال بحق النساء الفلسطينيات ، ولتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني وتفعيل دور المرأة في جميع اشكال المقاومة الشعبية.

وانتلقت المسيرة باتجاه جدار الضم والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين شمال بيت لحم للتنديد بممارسات الاحتلال الاجرامية بحق المرأة الفلسطينية

وقالت رئيسة الاتحاد النسائي في بيت لحم خولة الازرق، إن هذه الفعالية جاءت لإعلاء صوت المرأة الفلسطينية في وجه الاحتلال وأيضا من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=yCegERwUiro&feature=youtu.be[/embed]

ووجهت الأزرق رسالة بمناسبة يوم المرأة تنادي من خلالها برحيل الاحتلال، وبالاستقلال الوطني وتجسيد العدالة والمساواة للنساء في كافة المستويات.

من جهتها، قالت الناشطة في الاتحاد النسائي احلام الوحش "نحن كنساء فلسطينيات نعتبر هذا اليوم يوم نضالي مطلبي مميز باتجاهنا في ظل وطأة الاحتلال وخضوعنا تحت قوانين وتشريعات بائسة".

وطالبت الوحش بعقد اجتماعات وانتخابات ديمقراطية من أجل تشكيل مجلس تشريعي لسن قوانين وتشريعات تنصف المراة الفلسطينية وان يكون هناك عدالة اجتماعية ومساواة في المجتمع الفلسطيني.

بدورها، قالت الناشطة في التحاد زكية عيسى جمعة " نحن كنساء نوصل رسالة للعالم الحر بأننا مضطهدين ولا يوجد امرأة في العالم تعاني ما تعانيه المراة الفلسطينية فلا يوجد بيت فلسطيني الا وفيه اسيرا او شهيدا، ونحن موجودون في بلادنا لكن هذا احقر احتلال في العالم جاء ليشردنا من بيوتنا".

وأضافت "نقول للعالم أجمع لطفا ترفقوا بشعب فلسطين وانظروا الى شعب فلسطين كما تنظرون الى باقي الشعوب"

ويأتي يوم المرأة العالمي كل عام ليسلط الضوء على مسيرة المرأة الفلسطينية الخالدة عبر التاريخ والتي سطرت فيها اروع صور النضال والكفاح والتضحية فهي الأم والأسيرة والشهيدة والجريحة والمناضلة كما اثبتت نجاحها في الحياة العملية والعلمية فبرعت في اعتلائها للمناصب المختلفة فهي الوزيرة والنائبة والمحافظة ..فكل عام والمرأة الفلسطينية بألف خير.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="102600,102601,102602,102603,102604,102605,102606,102607" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!