الشريط الاخباري

بالفيديو PNN : بمناسبة عيد الام : جمعية بسمة لمرضى السرطان تقيم احتفالا لامهات الاطفال تقديرا لهن في يومهن‎

نشر بتاريخ: 21-03-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - نظمت جمعية بسمة لعلاج الاطفال مرضى السرطان حفلا تكريميا بمناسبة عيد الام لتكريم امهات الاطفال المرضى برعاية محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري و اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني وبدعم من رجال اعمال من محافظة بيت لحم حيث اقيم الاحتفال في قاعة السرايا بمدينة بيت لحم.

وحضر الحفل اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم والعقيد سليم القيسي مدير جهاز المخابرات العامة في بيت لحم ونائبه المقدم احمد ابو حديد و مساعده العقيد عبد القادر الطيطي والمقدم رامي شريعة ممثلا لقائد منطقة بيت لحم العميد سعيد النجار ومستشاري المحافظ وفاء حميد والحاجة نجلاء الحاج ورمزي صلاح وخضر حمدان وحشد كبير من مسؤولي المؤسسات المختلفة الى جانب عشرات الامهات من امهات اطفال الجمعية .

وافتتحا الحفل الذي تولى عرافته معتز مزهر بالسلام الوطني ومن ثم الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء الذي تحدث عن المراة والام الفلسطينية حيث رحب بهن في يوم الام كما رحب بالمحافظ اللواء البكري والعقيد القيسي كما شكر القيادي الفتحاوي في بيت لحم عبد الله ابو حديد على جهوده وعمله في جمعية بسمة لعلاج اطفال السرطان.

https://www.youtube.com/watch?v=fxMcnfu-elw&feature=youtu.be

بدوره قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ان مشاركته اليوم هي الثانية في تكريم الامهات الفلسطينيات حيث زار في ساعات الصباح بلدة الخاص والتقى بكوكبة من النساء بالبلدة التي تعتبر نموذجا من القرى المستهدفة اسرائيلية وان مشاركته في نشاط جمعية بسمة ياتي كونها جمعية متميزة في عملها وعطاءها كما انها تقيم حفلها على قبة راحيل المستهدفة اسرائيليا .

واكد المحافظ اليكري ان سلسلة جرايم الاحتلال مستمرة موضحا ان بيت لحم وبلدة بيت فجار المحاصرة ودعت بالامس شهيدان اعدما على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي مشددا على ان شعبنا سيواصل نضاله لنيل حريته ودحر الاحتلال.

وشدد البكري على اهمية المبادرات المجتمعية مثمثنا مبادرة ونشاط الكادر والقيادي الفتحاوي عبد الله ابو حديد في مجالات مختلفة اهمها مجال رعاية الاطفال من خلال جمعية بسمة موضحا ان مبادرة اليوم تحمل معاني انسانية خصوصا هذه المناسبة لرسم البسمة علي شفاه الاطفال والامهات كما شدد على ان وجودنا هنا يوكد باننا قادرون علي تحدي كل العقبات.

واكد اللواء البكري على ان وجوده و وجود هذا الكم الكبير من المواطنين والقيادات رسالة مهمة للقيادات ميدانية التي تعمل علي الارض لخدمة شعبها هذه القيادات لها ارث نضالي ويجب دعمه وتطويره مثمنا نشاط وعطاء القيادي ابو حديد كما شكر ادارة الجمعية التي اصبح لها بصماتفي مجالات مختلفة .

واكد المحافظ البكري على ان هذه الفعاليات تؤكد ان لدينا منظومة عمل مشيرا الى انه سيكون لدينا تحضيرات وترتيبات لاستقبال الشهر الفضيل خصوصا في مجال عمل تكية ستنا مريم موضحا ان العمل جاري لاعداد ٣٠٠٠ وجبة يوميا موضحا ان التقديرات تشير لوجود ١٥ الف حالة اجتماعية بالمحافظة في ظل الاوضاع الراهنة كما اضاف البكري انهناك انطلاقات جديدة بالعمل الخيري نعمل علي تصويب اوضاع الجنعيات الخيرية في كافة المناطق مشددا على اهلنا يستحقون منا كل الاحترام والعمل.

بدوره قال القيادي عبد الله ابو حديد في كلمته التي القاها باسم الجمعية انه يشعر بسعادة لوجود هذا الكم من الامهات الفلسطينيات المتميزات اللواتي يعتبرن نموذجا في العطاء والصبر كون المراة الفلسطينية تعاني بشكل مضاعف مقارنة بغيرها من نساء العالم حيث المعاناة الناجمة عن الاحتلال وما يفرزه الى جانب المعاناة اليومية في الحياة كما اشار الى ان النساء المكرمات اليوم هن نموذج اخر من الصمود والصبر والقدرة على التمييز اتجاه ابنائهن معربا عن امله بشفاء الاطفال المصابين.

ورحب ابو حديد بالحضور خصوصا اللواء جبرين البكري والعميد سليم القيسي ونائبه المقدم احمد ابو حديد وكل الحضور والاخوات جميعا وكل الاخوات المناضلات الصامدات الصابرات من امهات الشهداء والاسرى والجرحى والامهات المزارعات اللواتي يناضلن بشكل يومي كما وجه تحية خاصة لامهات الاطفال اعضاء مركز بسمة.

اكد على اهمية الصمود في بلد السلام مشيرا الى ان السيد المسيح مشي في درب الالام حتي صلب وان سيدنا محمد مشي وتعرض للاذى والضرب لكنه واصل طريق رسالته السماوية مشيرا الى اهمية الصبر التي تعتبر المراة الفلسطينية من ابرز النساء الصابرات على المستوى العالمي.

وشدد على ان جمعية بسمة تعني بعلاج اطفال مصابين بمرض السرطان وهي فكرة متميزة بدات منذ سنوات وكان قد اشار اليها الى الرئيس محمود عباس الذي يتبنى اليوم مركز خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان وهو المشروع الذي يعكس حرص على بناء مؤسسات الدولة فيما البعض ينشغل ببناء مصالح شخصية وحزبية.

كما شكر ابو حديد الحضور اليوم الذين جاؤووا للتعبير عن شكرهم وتقديرهم للمراة الفلسطينية كما و شكر كل من تبرع ويتبرع لصالح عمل المؤسسة وبرامجها مثمنا دور مجموعة رجال الاعمال في بيت لحم والقدس الذين قدموا تبرعات سخية في اكثر من مناسبة ويقدمون هدايا للامهات اليوم.

من جهته قال سليم القيسي مدير مخابرات بيت لحم ان المراة الفلسطينية هي مصدر فخر موضحا ان عيد الام هو عيد لكل النساء الفلسطينيات مشددا على انه و منذ البداية كانت المراة الفلسطينية نموذجا في النضال والعطاء وما زالت كذلك كمكا انها اصبحت نموذجا في التطور والعمل في كافة مجالات الحياة ومختلف شؤونها حتى انها سبقت الرجل

وفي نهاية الحفل قامت ادارة الجمعية بتقديم درع تقديري للمحافظ البكري كما تم تقديم دروع تقديرية لمجموعة من رجال الاعمال الداعمين لانشطة المؤسسة وبعد ذلك قام الحضور على المنصة بتقديم الهدايا لامهات الاطفال تقديرا لهن على صبرهن وعطاءهن وتمييزهن اتجاه مجتمعهن عموما واطفالهن خصوصا في يوم الام.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="107233,107234,107235,107237,107238,107239,107240,107242,107243,107244,107245,107246,107247,107248,107249,107250,107251,107252,107253,107254,107255,107256,107257,107258,107259,107260,107262,107263,107264,107265" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!