الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: بمناسبة يوم الارض وللمطالبة بانهاء الانقسام مسيرات بعدة مدن فلسطينية بعنوان وحدة وطن

نشر بتاريخ: 30-03-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ نظمت مؤسسات ونشطاء فلسطينيون في سبع محافظات فلسطينية مسيرات طلابية شارك فيها المئات بمختلف محافظات الوطن بمناسبة يوم الارض للمطالبة بانهاء الانقسام والتاكيد على ان الارض ويومها بحاجة لوحدة وطنية فلسطينية حقيقية.

وقال القائمون على المسيرة ان هذه المسيرة تنظم بعنوان وحدة وطن وانها تنفذ في سبع محافظات للتعبير عن رفض شعبنا لاستمرار الانقسام الفلسطيني الذي اضر ويضر بالقضية الوطنية الفلسطينية كونه يخدم الاحتلال الاسرائيلي موضحين ان شعبنا ضاق درعا بهذا الانقسام. وقال منسق حملة وحدة وطن في محافظة بيت لحم عماد لطفي في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الفعالية جاءت تحت اسم وحدة وطن وهي تقام في 7 محافظات متزامنة من اجل ارسال رسالة مفادها ان الشعب الفلسطيني داق درعا من الانقسام مشددين على ضرورة انها الانقسام.

وتضمنت المسيرة التي انطلقت من امام فندق المهد بمدينة بيت جالا وسارت باتجاه مفترق باب الزقاق وسط مدينة بيت لحم رفع شعارات منددة بالانقسام كما ردد المشاركون هتافات وطنية تدعو للوحدة الوطنية لمواجهة الاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية وعلى راسها ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

https://www.youtube.com/watch?v=jJZkUS_f7J0&feature=youtu.be

كما وتضمنت المسيرة توزيع بوسترات بخصوص وحدة الوطن وضرورة انهاء الانقسام كما وجرى ايضا توزيع اعلام فلسطين كون العلم الفلسطيني هو رمز الوحدة الوطنية الفلسطينية وهو العلم الجامع لكل مكونات المجتمع الفلسطيني مشددين على ضرورة احترام هذا العلم الذي قدم الالاف من ابناء شعبنا ارواحهم فدا للوطن ولهذا العلم.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="110234,110233" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!