مساعد رئيس سلطة الطاقة لـPNN: “القطرية الإسرائيلية” أبلغتنا رسميا عن نيتها قطع الكهرباء عن مناطق بالضفة

بيت لحم/خاص PNN– أبلغت شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية رسميا، صباح اليوم الخميس، سلطة الطاقة والموارد البشرية، عن نيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة بالضفة الغربية.

وقال مساعد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم لـشبكة فلسطين الإخبارية PNN، أنهم تلقوا إنذارا خطيا صباح اليوم، من “القطرية” الاسرائيلية  تطالبهم فيه بجمع الديون المتراكمة على الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا الى ان الشركة تدعي بأن الديون تقدر بـ تقدر 703 مليون شيقل، في حين أن المبلغ الحقيقي هو 450 مليون شيقل.

وأضاف ملحم، أن القطرية أبلغتهم أنها ستقوم بتخفيض الاحمال عن المغذيات  الرئيسية بنسبة 50%، عن طريق قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا، مشيرا الى انها لم تبلغهم عن زمان تنفيذ هذا التهديد.

وتوقع مساعد رئيس سلطة الطاقة بأن يكون القطاع بشكل عشوائي.

وأشار ملحم الى ان الديون التي يدعون انها تراكمت جزء منها عن فواتير شهري يناير الماضي وفبراير الحالي، مؤكدا على ان هذه الإجراءات تأتي في محاولة للضغط على الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، والى جانب حجزها لعائدات الضرائب، والتي تهدف الى منع الشعب الفلسطيني من العيش الكريم وتسديده للفواتير المستحقة عليه من كهرباء ومياه.

جدير بالذكر أن “القطرية الإسرائيلية”، قامت بقطاع الكهرباء، يوم الاثنين الماضي، ويوم أمس الأربعاء عن محافظتي جنين ونابلس.

Print Friendly