الشريط الاخباري

PNN بالفيديو : الاحتلال يهدم منزل عائلة زرينة ببيت جالا ويشرد افرادها بهدف طردهم من اراضيهم

نشر بتاريخ: 16-08-2016 | سياسة , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت جالا /PNN/ استيقظت عائلة زرينة في منطقة بير عونة ببيت جالا على وقع الجرافات الاسرائيلية التي داهمت المنطقة واخرجتها تحت تهديد السلاح من منزلها حيث قامت بهدمه دون سابق انذار ودون السماح لهم باخراج مقتنياتهم كما يقول محمد زرينة احد افراد العائلة الثمانية عشرة الذين يعيشون في المنزل الذي تم هدمه.

الاحتلال وكعادته حاول منع الصحفيين و وسائل الاعلام من الوصول الى المنطقة بحجة انها داخل جدار الفصل العنصري مما ادى لوقوع مواجهات مع افراد العائلة فيما اكدت العائلة انها لن تستجدي احدا ولن ترحل حتى لو بقيت تحت السماء والطارق

واضاف موسى قام جيش الاحتلال الساعة الثالثة صباحا باقتحام منزلي، حيث يتكون المنزل من طابقين و نحن ثمانية عشر فردا فيه وبشكل مفاجئ قام جيش الاحتلال باخراج جميع افراد العائلة من المنزل وهدمه دون اي علم او انذار مسبق.

واشار زرينة الى ان العائلة تقوم بدفع مخالفة تبلغ 25 الف شيكل للمحكة على اعتبار بناء مخالف لكن لم يتم الاشارة في هذه المحكمة الى وجود قرار او دعوى للهدم مضيفا ان ثمانية عشر فردا قد انتهوا بالشارع.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=YaxzlQcNLN4&feature=youtu.be[/embed]

بدوره قال موسى زرينة صاحب المنزل بان ما جرى امر تعسفي، حيث قام جيش الاحتلال باقتحام المنزل الساعة الثالثة صباحا واخراجه وهو وابنته وابنائه وعائلاتهم الى الخارج دون اي سابق انذار او ورقة من المحكمة.

والد محمد موسى زرينة اشار الى ان العائلة تعيش في البيت منذ عشرات السنوات وموجودة حتى قبل قيام اسرائيل ببناء جدار الفصل العنصري موضحا ان اسرائيل خرقت مختلف القوانين الدولية وحتى القوانين الاسرائيلية بتنفيذها عملية الهدم بهذه الطريقة

واشار الوالد زرينة الى ان العائلة تدفع مخالفة بقيمة 25 الف شيكل موضحا ان ما قام به جيش الاحتلال امر لا يحق لهم القيام به وكل ما ابقوه لنا هو الدمار والغبار في جميع انحاء المنطقة.

واشار الى ان المنزل الذي تم هدمه يتكون سكنتين قاموا بهدمهما بالكامل دون اي علم مسبق لنا وها نحن نجلس تحت رحمة الله الان.

واكد ان العائلة لن تخرج من الارض مهما كلفهم ذلك، فهي ارضه وحقه. حيث انهم يتواجون بالارض والمكان فبل تواجد الجدار ولم يخبروني او يطالبوني بالخروج منذ عشرين سنة. نحن متواجدون هنا قبل تواجدهم وهذا امر لا يحق لهم .

واشار الى ان الكاميرا ستصور وستشاهد البلدية والمحافظة والسلطة حيث سترى الخراب الذي خلفه الاحتلال وكما ان التلفزيون الذي سينقل الحقيقة والواقع للعالم داعيا الجهات المختصة في السلطة الى ان تهتم اكثر بالمواطنين و ان تفوم بحمايتهم والمدافعة عنهم مشيرا الى انه اتصل بالمحامي لرفع دعوى على الاحتلال.

بدورها لجان مقاومة الجدار اكدت على ان ما جرى فجر اليوم بحق عائلة زرينة هو جريمة اسرائيلية مع سبق الاصرار والترصد مطالبة الجهات الرسمية العمل على اسناد العائلة. وقال منذر عميرة ان المؤسسات الرسمية الفلسطينية والمؤسسات الشعبية الفلسطينية مطالبة اليوم بالوقوف الى جانب هذه العائلات التي دمر الاحتلال منازلها في اطار سياسة عنصرية اسرائيلية تهدف الى ترحيلهم من المنطقة .

كما طالب عميرة مؤسسات حقوق الانسان الدولية بالعمل على اسناد العائلة بشتى الوسائل سيما ان العائلة اصبحت تعيش مكشوفة تحت السماء مشددا على ضرورة الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه .

وياتي هدم منزل عائلة زرينة ضمن سياسة اسرائيلية ممنهجة يعايشها الفلسطينيون صباح كل يوم حيث يستيقظون على عمليات هدم في مختلف المناطق والهدف واحد اجبار السكان على ترك اراضيهم خصوصا في المناطق المسماة ج في الضفة الغربية

[gallery columns="2" link="file" size="full" ids="145430,145429,145428,145427,145426,145425,145423,145424" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!