الشريط الاخباري

PNN بالفيديو : منتدى الشباب اللاجئ يختتم فعاليات مؤتمر السنوي الثالث بنجاح

نشر بتاريخ: 20-08-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ اختتم منتدى الشباب اللاجئ فعاليات مؤتمر السنوي الثالث الذي عقده في مدينة بيت لحم واستمر على مدار يومين كاملين بنجاح حيث تناول العديد من القضايا اهمها كيفية رؤية الشباب للسلام العادل والحقيقي بالشرق الاوسط ودور الشباب في صناعة السلام و دور الشباب في حماية الحقوق الفلسطينية وثوابتها وعلى راسها حق العودة الى جانب ملفات مختلفة مثل القانون الدولي والتعريف بمحكمة الجنايات الدولية وكيفية والية التوثيق للجرائم التي ترتكبها اسرائيل كمقدمة لمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على هذه الجرائم.

وقال صلاح العجارمة رئيس مركز لاجئ المنفذة لمشروع منتدى الشباب اللاجئ بالتعاون مع اثني عشرة مؤسسة تعنى بالشباب اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية ان هذا المؤتمر ياتي في اطار فعاليات مشروع منتدى الشباب اللاجئ مشيرا الى ان هذا المؤتمر هو الثالث من نوعه .

واوضح العجارمة ان المؤتمر فتح الفرصة امام الشباب الفلسطيني من مختلف مخيمات اللاجئين للتواصل والالتقاء تتويجا للقاءات السنوية التي يجري تنظيمها كل شهرين بحيث كانت هذه اللقاءات تعقد على مدار العامين وتتوج بمؤتمر سنوي يناقش في كل مرة دور الشباب اللاجئ بعد سلسلة اللقاءات التي تهدف لتعريفه بحقوقه الوطنية والسعي من اجل تحقيقها من خلال استخدام القانون الدولي.

https://youtu.be/AjoJUCLudUE

وشكر العجارمة كافة المؤسسات الشريكة بهذا المشروع كما شكر مفوضية الاتحاد الاوروبي على دعمها وتمويلها لانشطة المشروع الذي ساهم في تعريف الشباب اللاجئ ورفع وعيهم حول مختلف القضايا السياسية الى جانب القوانين الدولية وكيفية استخدامها لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره قال الشاب عبد الفتاح دعاجنة انه يشارك في فعاليات المؤتمر ضمن مشروع منتدى الشباب اللاجئ موضحا ان هذا المشروع ساعده في التعرف على كثيرلا من الملفات والقضايا على مدار سنوات المشروع.

اما حسين الخطيب من مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة فقد اشار الى ان المشروع الذي يتكلل بالمؤتمر هذا العام ساهم في تغيير شخصيته بنسبة 180 درجة باتجاه التعرف على الحقوق الفلسطينية الوطنية وكيفية العمل وفق القانون الدولي في ملاحقة اسرائيل وتسجيل جرائمها من خلال عملية توثيق محكمة .

بدورها عبرت الفتاة رزان السناوي من مخيمات الخليل عن شكرها وتقديرها لمركز لاجئ وللمؤسسات الشريكة والقائمة على المشروع موضحة انها درست القانون الدولي في الجامعة فيما ساعدها المنتدى على الالتقاء بمحاضرين دوليين ومحليين للتعرف على تفاصيل جديدة حول الامكانيات المتاحة امام الفلسطينين لاستخدام القانون الدولي في ملاحقة اسرائيل .

واشارت السناوي ان المشروع ساعدهم بالتعرف على مؤسسات دولية والية عملها مثل محكمة الجنايات الدولية باسلوب موسع.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="146420,146421,146422,146423,146424" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!