الشريط الاخباري

افتتاح معرض الفن التشكيلي في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 06-09-2016 | ثقافة وفنون
News Main Image

سلفيت/PNN- افتتحت مديرية ثقافة سلفيت اليوم الثلاثاء، في قاعة مديرية ثقافة سلفيت، معرض الفن التشكيلي للفنانين التشكيليين في المحافظة.

حضر الافتتاح، محافظ سلفيت إبراهيم البلوي، ومدير عام الفنون محمد صالح الخليلي، ومدير مكاتب المحافظات فلاح ابو الرب، ومدير دائرة الفن التشكيلي حنان حرز الله، ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي خالد القرواني، وعدد من أعضاء المجلس، ومدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية وعدد من رؤساء المجالس المحلية وممثلين عن المؤسسات الاهلية.

ورحبت مدير مكتب ثقافة سلفيت ابتسام الرابي بالحضور وقدمت شرحا موجزا عن المعرض وفكرة اقامة هذا المعرض، لأهميته للفنانين التشكيليين في المحافظة.

أشاد محافظ سلفيت إبراهيم البلوي بدور الفنانين بشكل عام وبالفن التشكيلي بشكل خاص، لما يقدمه الفن في مسيرة النضال الفلسطيني على مر السنين، وقد رحب بفكرة إقامة المعرض لإظهار المواهب وتنميتها عند فناني المحافظة، وأبدى اعجابه بما احتواه المعرض من لوحات فنية، واشاد بدور مدير ثقافة سلفيت وطاقم المكتب والمجلس الاستشاري في انجاح كافة النشاطات الثقافة في المحافظة.

وأوضح مدير عام الفنون محمد صالح، في كلمة وزارة الثقافة ان وزارة الثقافة تولي اهتماما كبيرا للفن التشكيلي على مستوى الوطن، وأبدى إعجابه الكبير بالفنانين التشكيليين في المحافظة، وايضا باللوحات المعروضة وبالحضور.

وفي كلمة الفنانين التي القاها الفنان محمد نمر سرطاوي، طالب بالاهتمام بالفنانين في محافظة سلفيت، وحثهم على الاستمرار في العطاء والتواصل مع كافة المعارض الفنية في الوطن، والاهتمام بالمواهب وتنميتها من خلال اقامة مثل هذه المعارض.

شارك هذا الخبر!