تنزيل

أريحا: الإعلان عن انطلاق حملة تطعيم ضد فيروس “الروتا”

أريحا/PNN- أعلن في مدينة أريحا اليوم الأربعاء، عن انطلاق حملة تطعيم ضد فيروس “الروتا” المضاد للإسهال الناجم عن الفيروس للأطفال.

جاء ذلك بحضور: أمين سر الجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والدكتور أسعد الرملاوي ممثلا عن وزير الصحة، ونائب محافظ اريحا والاغوار جمال الرجوب، وجونثان كامين ممثلا عن الوكالة الاميركية للتنمية “usaid”، ومدير صحة اريحا الدكتور أرب عناني، ومدير مستشفى اريحا الحكومي التخصصي الدكتور ناصر عناني، ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، وسامي مكاوي ممثلا عن الهلال الاحمر الاماراتي، وممثلين عن الصحة العالمية، واليونيسيف، ووكالة الغوث، وعن مؤسسة “rvf” الاميركية المعنية بتوفير اللقاح.

وقال عريقات: بإدخال هذا اللقاح الهام لصحة أطفال فلسطين تكون فلسطين الدولة الرابعة على المستوى الاقليمي والعربي التي ادخلت العلاج لكلفته العالية، مثمنا دعم الوكالة الاميركية، والهلال الاحمر الاماراتي، والصندوق العربي، ومؤسسة rvf، وكل الجهات التي اسهمت وتسهم في دعم الشعب الفلسطيني وتسهم تطوير الصحة والتعليم وبناء دولة المؤسسات.

والقى رملاوي كلمة نيابة عن وزير الصحة أكد خلالها حرص وزارة الصحة على تقديم افضل الخدمات ومواكبة تقدم العلاجات والادوية، منوها بالشراكات القائمة والدعم من قبل عدد من الاصدقاء الدوليين والاشقاء العرب، ومشيرا الى الوكالة الاميركية والهلال الاحمر الاماراتي والصندوق العربي، مبينا أن الكلفة الحالية للقاح تصل 3-4 مليون دولار اميركي، ونوه إلى أن انطلاق الحملة من أريحا والأغوار تعكس اهتمام الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء بالأغوار الفلسطينية.

وأوضح رملاوي أن الفيروس “الروتا” يصيب الأطفال بالإسهال والجفال خاصة في عمر مبكر، وأن هذا الطعم يحمي الأطفال ويحد من نسبة الوفيات، ويقلل من ذهاب الطفل للطبيب، ويقلل من تناول المضادات الحيوية ذات العلاقة، وأضاف، إن وزارة الصحة كانت السباقة بحملة تطعيم ضد مرض السحايا البكتيرية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

وجدد مكاوي موقف الهلال الاحمر الاماراتي، واستمرار برامج الدعم المقدمة للشعب الفلسطيني، وكذلك موقف الامارات العربية الداعم للشعب الفلسطيني في مختلف أوجه الحياة الصحية والتعليمية والبنى التحتية، وكل ما يدعم ويعزز صمود الشعب الفلسطيني.

وكان مدير صحة اريحا والاغوار رحب بالحضور، وثمن كل الجهود وكل الايادي البيضاء التي تقدم الدعم والمساندة، خاصة في مجال الصحة وعلاج المواطنين.

Print Friendly