فلسطين عضو في التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال

رام الله/PNN – ضمن برنامج التشبيك الدولي لمركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE وبالتنسيق والتعاون مع التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال -WAIMH – World Alliance of Infant Mental Health والذي مقره الرئيس في فنلندا ، تمكن المركز من تأسيس فرع فلسطين للتحالف، وبهذا تكون فلسطين العضو رقم 137 في هذه المنظمة الدولية المتخصصة التي تهتم بالصحة النفسية لمئات ملايين الأطفال على امتداد العالم.

والتحالف هو تجمع عالمي يعنى فقط بالصحة النفسية للأطفال بشكل مهني صرف ، يضم في عضويته مئات من الخبراء في هذا الحقل . وكان التحالف قد عقد مؤتمره السنوي في العاصمة التشيكية براغ هذا العام من 28/5 – 2/6 /2016 بمشاركة فلسطينية متميزة .

وقال الدكتورغسان عبدالله مدير مركز (كير) وعضو اللجنة التوجيهية للتحالف، أن المركز بدأ في اتخاذ الخطوات العملية لترجمة وتجسيد هذا الانجاز عمليا على أرض الواقع من خلال تشكيل لجنة متابعة من مختصين في مجال الصحة النفسية على امتداد الوطن بشقيه المحافظات الجنوبية والشمالية، وكذلك الاستعداد لتنفيذ سلسلة نشاطات وفعاليات خاصة بالصحة النفسية على مستوى الوطن . هذا وستبدأ باكورة عمل الفرع في أوائل تشرين أول القادم بعقد سلسلة دورات اشفاء للأطفال ممن تم اعتقالهم أو تعرضوا للتعذيب في كل من مدينتي القدس المحتلة وبيت لحم ، باشراف نخبة من ألأخصائيين .

يذكر أن ألمركز قد أعلن فتح الباب للعضوية ، وسيتم عقد اجتماع موسع في منتصف شهر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل بحضور ألاعضاء المؤسسين والجدد لوضع برنامج سنوي وتحديد اليات العمل المستقبلية

Print Friendly