تنزيل

سويسرا تقهر بطل أوروبا في الطريق لكأس العالم

زيوريخ/PNN – نجح المنتخب السويسري في تحقيق مفاجأة كبيرة، بالفوز على منتخب البرتغال بطل أوروبا بهدفين دون مقابل مساء الثلاثاء، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بتصفيات مونديال روسيا 2018.

وتقدم إيمبولو في الدقيقة 24 للمنتخب السويسري، قبل أن يضاعف أدمير محمدي النتيجة بالدقيقة 30، لتحتل سويسرا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تذيل المنتخب البرتغالي المجموعة دون نقاط.

وكان منتخب البرتغال توج بطلاً لأوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نظيره الفرنسي المضيف بهدف نظيف بعد التمديد في المباراة النهائية للنسخة الأخيرة في العاشر من 10 يوليو الماضي.

وافتقد منتخب البرتغال في انطلاق التصفيات نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو الذي ما يزال يتعافى من إصابة في الفخذ تعرض لها في نهائي كأس أوروبا.

كما غاب عنه لاعب الوسط الشاب ريناتو سانشيز بسبب إصابة اثناء تدريبات فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألماني.

وفي المجموعة ذاتها، خسر منتخب أندورا أمام ضيفه اللاتفي بهدف دون رد، كما تعادلت جزر الفارو مع ضيفتها المجر بدون أهداف.

بداية متواضعة

بدوره، حقق منتخب بيلاروسيا نتيجة جيدة بتعادله سلباً مع نظيره الفرنسي في بوريسوف، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

في المجموعة ذاتها، أنقذ ويسلي شنايدر منتخب هولندا من الخسارة أمام مضيفه السويدي بتسجيله هدف التعادل في سولنا.

ورغم غياب النجم زلاتان إبراهيموفيتش بداعي الاعتزال، بادل المنتخب السويدي الضيف “البرتقالي” الهجمات، وهدد مرماه في أكثر من مناسبة بالشوط الأول بتسديدتين بعيدتين من خارج المنطقة لاميل فورسبرج، وأوسكار فيندت، ومتابعة رأسية لأندرياس جرانكفيست إثر ركلة ركنية، قبل أن ينجح ماركو برج في افتتاح التسجيل بصاروخ مباغت وبعيد المدى استقر في أعلى الزاوية اليمنى بالدقيقة 43.

في المقابل، كانت شباك الحارس السويدي روبن أولسن معرضة للاهتزاز في أي لحظة خصوصاً عن طريق دافي كلاسن، وفنسنت يانسن، وويسلي شنايدر.

وفي الشوط الثاني، أنقذ شنايدر، لاعب وسط جلطة سراي التركي منتخب بلاده الذي فشل في التأهل لنهائيات كأس أوروبا 2016 بعد عامين من حلوله ثالثاً في مونديال 2014 بالبرازيل، من الخسارة بمجهود فردي قام به داخل المنطقة ووضع الكرة في الشباك بالدقيقة 67.

وفي المواجهة الثالثة بالمجموعة، فاز منتخب بلغاريا على نظيره اللوكسمبورجي برباعية مقابل ثلاثة أهداف في صوفيا.

ويتأهل أبطال المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة، في حين تخوض أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني ملحقاً من ذهاب وإياب لتحديد أصحاب البطاقات الأربع الأخيرة المخصصة لقارة أوروبا ليصبح المجموع 13 مقعداً إضافة إلى روسيا المنظمة.

Print Friendly