أخبار عاجلة

الانتخابات

أنباء عن قرار لمحكمة العدل العليا الفلسطينية تأجيل الانتخابات المحلية

رام الله/PNN- تلقت لجنة الانتخابات المركزية قرار محكمة العدل العليا برام الله، اليوم الخميس، والذي ينص على وقف قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات المحلية مؤقتاً لحين البت في الدعوى المرفوعة أمامها.

وبناء عليه، تعلن اللجنة أنها أوقفت جميع إجراءاتها المتعلقة بالانتخابات المحلية بشكل فوري، بعد أنعملت اللجنة على مدى أكثر من شهرين لإيجاد بيئة صالحة للانتخابات، تمكننا من إجراء انتخابات شفافة تحظى باحترام شعبنا وآماله وتساعد في إنهاء الانقسام المؤلم.

وإذ تحترم اللجنة قرار محكمة العدل العليا، فإنها تأمل أن لا يطول الوقت حتى تتمكن من استئناف العملية وإجراء الانتخابات، وتعود الديمقراطية إلى فلسطين – عودة يفتخر بها الشعب الفلسطيني أينما كان.

من جهتها رحبت حركة المقاومة الاسلامية حماس لقرارات محاكم البداية بأعتبار أنها هي المحاكم المختصة  استنادا الى قانون الهيئات المحلية وقرارات لجنة الانتخابات المركزية، ودعت حركة فتح آلى  احترام القوانين والقرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات والمحاكم المختصة وعدم التعامل بانتقائية مع  القانون وتعتبر أن اعلان رفضها لقرارات المحاكم ليس له أي قيمة من الناحية القانونية لأن قرارات المحاكم المختصة نافذة وملزمة لجميع الجهات.

 كما ودعت حماس الى الالتزام بالعملية الانتخابية في مواعيدها.
ورفضت المبادرة الفلطسطينية ذلك القرار، ودعت المحكمة لاعادة النظر فيه.

Print Friendly