الشريط الاخباري

المالكي يطلع أبو الغيط على آخر المستجدات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08-09-2016 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط على آخر المستجدات الميدانية في دولة فلسطين.

وتطرّق المالكي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة العربية بحضور وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، بصفته رئيس الدورة الحالية لمجلس الاجتماع، وذلك قبيل انطلاق أعمال الدورة 146 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، إلى ضرورة الذهاب الى مجلس الأمن لطرح وتبني قرار لإدانة ووقف الاستيطان الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

ويأتي هذا التأكيد من خلال اللجنة الوزارية العربية الرباعية المصغرة المعنية بالتحرك العربي لدعم القضية الفلسطينية على الساحة الدولية برئاسة مصر، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الشهر الجاري، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لأهمية الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام وفق المبادرة الفرنسية، للخروج بآلية دولية فعالة تضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين المحتلة عام 1967، وفق إطار زمني محدد.

وحضر اللقاء: وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، وسفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ومدير الشؤون العربية بالخارجية المستشار أول فايز أبو الرب، والمستشار أول مهند العكلوك من مندوبية فلسطين بالجامعة.

شارك هذا الخبر!