download

المالكي يبحث مع فيمونت الجهود المبذولة لعقد مؤتمر دولي للسلام

رام الله/PNN- بحث وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الخميس، مع المبعوث الفرنسي لعملية السلام بيير فيمونت الجهود المبذولة لعقد مؤتمر دولي للسلام وفق المبادرة الفرنسية للخروج بآلية دولية فعالة تضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين المحتلة عام 1967 وفق إطار زمني محدد.

وجدد المالكي، خلال اللقاء الذي عقد في الجامعة العربية على هامش أعمال الدورة 146 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، دعمه للمبادرة الفرنسية، وثمن الجهود التي تبذلها فرنسا بهذا الخصوص، من أجل خلق أفق سياسي واضح للعمل على أساسه.

وأوضح أنه تم التأكيد على ضرورة تنسيق المواقف في المرحلة المقبلة بين فلسطين وفرنسا في التحرك العربي والدولي، حيث ستعقد جلسة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الشهر الجاري لإنجاح عقد المؤتمر الدولي للسلام قبل نهاية العام الجاري.

وشدد المالكي، على ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال الذي وقع عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وبدوره أكد فيمونت التزام بلاده باستمرارها دعم للجهود السياسية والدبلوماسية التي تُبذل لنجاح المؤتمر لإنقاذ العملية السياسية .

Print Friendly