ابراهيم نتيل - جائزة عالمية للقادة
ابراهيم نتيل - جائزة عالمية للقادة

ناشط وأكاديمي من غزة يرشح لجائزة عالمية للقادة

غزة/ PNN- قامت مؤسسة مبائي الجابر بترشيح السيد/ د. ابراهيم اسعد نتيل لنيل جائزة عالمية للقادة الذين لا يتوانون عن خدمة مجتمعاتهم في مختلف المجالات ، وهذه الجائزة مقدمة من مؤسسة تالبروك السويدية ، حيث رشح لها اكثر من 270 مؤهل من اكاديميين ودبلوماسيين ونشطاء حقوق إنسان وخلافه من اكثر من 60 دولة لهذا العام. وتقوم لجنة محلفين دوليين من خبراء ومتخصصين بالإشراف على عملية اختيار الفائزين.

و مؤسسة الجابر التي رشحت د. ابراهيم نتيل ومقرها لندن , هي مؤسسة تختص بتمويل المنح الدراسية للطلاب العرب المتفوقين والقادرين على المساهمة في خدمة مجتمعاتهم بعد الانتهاء من دراسة الماجستير في كافة المجالات في عدد من الجامعات الاوربية.
اضافة الى ذلك فان مؤسسة الجابر تعمد الى تمويل العديد من الجامعات الاوربية والعربية والمشاريع الخيرية ، كما ان لها اتفاقية مع مؤسسة الامم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة – اليونسكو . ولقد رشحت مؤسسة الجابر د. نتيل بناءً على انجازاته ومساهماته الاكاديمية والمجتمعية في مجال حقوق الانسان وبناء المجتمع المدني.

ومن الجدير بالذكر أن د. ابراهيم نتيل هو المؤسس والمدير العام لمؤسسة صوت المجتمع – غزة منذ عام 2002 ، حيث قام خلال هذه الفترة بالعمل على كتابة وتقديم العديد من مقترحات مشاريع ، بالإضافة الى إدارة وتنفيذ والاشراف على اكثر من 45 مشروع وبرنامج في مجالات حقوق الانسان وبناء السلام المجتمعي وتقوية المشاركة السياسية للمراة .

د.نتيل ايضا حاصل على درجة الماجستير في الدراسات الدبلوماسية من جامعة ويستمنسر – لندن ، كما انه حاصل على درجة الدكتوراة في السياسية والتاريخ من جامعة كوفنتري – بريطانيا ، قبل ان يلتحق كزميل في كلية السياسة والعلاقات الدولية – دبلن ، علاوة على ذلك فان د. ابراهيم نتيل يعتبر سفيرا لخريجي مؤسسة مبائي الجابر والتي تضم المئات من الخريجين من دول عربية مختلفة تقديمه استشارات في التنمية الدولية.

قام د. نتيل بتقديم العديد من الاستشارات في مجال التنمية الدولية ، كما له العديد من المقالات والمشاركات في مجلات علمية ، غير ذلك فإن د. نتيل قام بإصدار كتابه الاول بعنوان ” تحول حماس: فرص وتحديات ” ، و الذي اشرفت على طباعته دار النشر البريطانية ، وهو الان بصدد التحضير لكتابه الثاني بعنوان ” المرأة في السياسة ….. دروس وتحديات ” .

شارك د. إبراهيم نتيل من خلال تقديم اكثر من عشرين ورقة بحثية في العلوم السياسية والعلاقات الدولية في العديد من المؤتمرات الدولية و جامعات عريقة في اروبا خلال الاربع سنوات الأخيرة .

Print Friendly