زلزال

زلزال بقوة 5,3 درجة يضرب كوريا الشمالية..وسول وبكين ترجحان:انفجار نووى

بيت لحم/PNN- رويترز: سجلت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، هزة أرضية بقوة 5.3 درجة فى كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، بالقرب من موقع للتجارب النووية فى الجزء الشمالى الشرقى من البلاد، وقالت الهيئة إن الهزة وقعت الساعة 9.30 صباحا بالتوقيت المحلى.

وفى السياق ذاته، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية فى كوريا الجنوبية، أن الهزة التى سجلتها هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية صباح اليوم الجمعة فى كوريا الشمالية بقوة 5.3 درجة ناجمة على الأرجح عن تجربة نووية.

وتم رصد الهزة بالقرب من موقع للتجارب النووية فى كوريا الشمالية أجرت فيه بيونج يانج تجربتها النووية الرابعة فى يناير، وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، إن الهزة رصدت على السطح، ومن الطبيعى أن تحدث الزلازل تحت الأرض.

وأجرت كوريا الشمالية تجربة نووية فى يناير، بالإضافة إلى اختبار عدد من الصواريخ هذا العام فى انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

فى حين، قال مركز شبكات الزلازل فى الصين، إن الزلزال الذى تم رصده فى كوريا الشمالية اليوم الجمعة يشتبه أنه نجم عن انفجار.

وأضاف المركز على موقعه على الانترنت أنه تم رصد الزلزال الساعة 0830 صباحا، بالتوقيت المحلى (0030 بتوقيت جرينتش) اليوم الجمعة، وأنه وقع على سطح الأرض.

Print Friendly