الانتخابات

قوى التحالف الديمقراطي تدعو لإزالة العقبات التي تعوق إجراء الانتخابات المحلية في موعدها

رام الله/PNN – عقدت قوى التحالف الديمقراطي اجتماعاً قيادياً بحثت فيه النتائج المترتبة على قرار محكمة العدل العليا بالتجميد المؤقت لإجراءات الانتخابات المحلية، وما سبقه من قرارات بشطب قوائم معينة وحرمانها من الترشيح في قطاع غزة. وتوصل الاجتماع إلى ما يلي:

1- تبدي قوى التحالف الديمقراطي أسفها للأجواء السلبية التي قادت إلى قرار تجميد الانتخابات المحلية التي هي استحقاق ديمقراطي يستجيب لحق المواطن في اختيار ممثليه.

2- تدين قوى التحالف الديمقراطي الممارسات التي تتنافى مع روح وبنود ميثاق الشرف الذي وقعته القوى السياسية كافة مع لجنة الانتخابات المركزية تلك الممارسات التي ساهمت في تعكير أجواء التحضير للانتخابات وعملت على تعطيلها تكريساً لواقع الانقسام المرير.

3- تدعو قوى التحالف الديمقراطي جميع الأطراف إلى بذل الجهود من اجل معالجة وتجاوز التداعيات التي أدت إلى تعثر العملية الانتخابية التي يتطلع إليها المواطن لاستعادة حقه في انتخاب ممثليه ومن اجل فتح الطريق نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخاب المجلس الوطني على طريق إنهاء الانقسام المدمر.

4- تعبر قوى التحالف الديمقراطي عن أملها في أن تسارع محكمة العدل العليا إلى البت في الدعوى المرفوعة أمامها بما يمكن من رفع التجميد المؤقت واستئناف العملية التحضيرية لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها.

Print Friendly