البطالة-بالمغرب

البدء بالتسجيل في مشروع لتشغيل 2500 من الشباب والخريجين

غزة/PNN- أطلق الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال بشكل رسمي مشروع تشغيل الشباب من أجل التنمية ” بعث روح الأمل” الممول من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP.

وقال وزير العمل مأمون أبو شهلا رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال: إن المشروع يهدف إلى دفع عجلة إعادة الإعمار والتأهيل في قطاع غزة من خلال توفير فرص عمل وبناء قدرات وتطوير للمهارات العملية ل(2500) من الشباب والخريجين العاطلين عن العمل في قطاع غزة و ذلك بتنفيذ مهام محددة، ذات مخرجات فعالة وذات قيمة، ممكن ـن تفتح الأفق لفرص تشغيل مستدامة، عن طريق التشغيل في مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومؤسسات مجتمع مدني وفق احتياجات هذه المؤسسات لموارد بشرية ، فترة التشغيل 3-6 شهور.

وأضاف أبو شهلا أن المشروع يستهدف خريجي الجامعات والكليات الجامعية ، وفئة خريجي مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل، وكذلك فئة خريجي المدارس المهنية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، وفئة خريجي مراكز التدريب المهني المعتمدة من وزارة العمل.

وقال ابو شهلا إن الصندوق يعمل ضمن خطة عمل موسعة تستهدف تجنيد مليار دولار لتنفيذ مشاريع تحد من ظاهرة البطالة في فلسطين، مؤكداً ان المشروع هو جزء بسيط من استراتيجية الصندوق القائمة على توفير فرص عمل ضمن خطط تنموية حقيقية.

وبإمكان المنتسبين لهذه الفئات التسجيل عبر رابط المشروع http://e4d.palef.ps/

وأوضح ابو شهلا أن عملية التسجيل ستبدأ وسيتم استلام الطلبات ابتداءً من اليوم السبت الموافق 10- 9- 2016 وحتى ظهر يوم الاثنين الموافق 26- 9 – 2016 .

كما دعا رئيس مجلس ادارة الصندوق المؤسسات والشركات التي لديها الرغبة في استضافة عدد من المستفيدين ضمن الفئات الموضحة أعلاه، تقديم الطلب وتوضيح الفئات المطلوبة ونوع الأنشطة المتوقع تنفيذها من خلال المشروع.

وأشار ابو شهلا الى أن اختيار المؤسسات المستضيفة يعتمد على المعايير التالية:

خبرة المؤسسة المتقدمة في المجال المطلوب، والحاجة الفعلية للمستفيد، وحاجة المؤسسة للموارد البشرية، ومدى المساهمة بالاستدامة في العمل للمؤسسة والمستفيد، بالإضافة الى توفير وسائل الأمن والسلامة للعاملين في المؤسسة.

وبإمكان المؤسسات الراغبة في الاستضافة الدخول ايضاً الى رابط المشروع وتعبئة النموذج المطلوب .

من جانبه أكد الدكتور زياد كرابليه المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية على اهمية المشروع في الحد من ظاهرة البطالة في صفوف خريجي قطاع غزة، داعياً الخريجين وغيرهم ممن تنطبق عليهم الشروط الى التسجيل للاستفادة من المشروع.

وأكد كرابليه أن الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية المظلة والعنوان الوطني لتأهيل وتشغيل الشباب الفلسطيني والمتعطلين ودعم المبادرات الشبابية الريادية في إطار تعزيز مستوى التنمية المستدامة في فلسطين من خلال تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية التي تتوافق مع ذلك.

Print Friendly