20160910_122649

المالكي يودع القنصل الفرنسي العام بمناسبة انتهاء مهامة ‎

رام الله/PNN- ودع وزير الخارجية معالي الدكتور رياض المالكي ظهر هذا اليوم السبت في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل الفرنسي العام السيد هيرف مارجو، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطين.

وقد استعرض الوزير المالكي اخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية والمساعي التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى راسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن، من اجل الوصول الى تسوية النزاع الفلسطيني الاسرائلي بناءاً على قرارت الشرعية الدولية.

كما تناول معالي الوزير المالكي، المبادرة الفرنسية لتحقيق السلام والجهود الحثيثة التي تقوم بها القيادة الفرنسية وعلى راسها فخامة الرئيس الفرنسي الرئيس هولاند الهادفة لعقد مؤتمر دولي لإنهاء هذا النزاع الذي طال امده، باعتباره لب الصراع في الشرق الاوسط والعالم.

واكد المالكي على دعم جامعة الدول العربية لتوجه القيادة لاستصدار قرار من مجلس الامن لادانة ووقف الاستيطان الاسرائلي في الارض المحتلة. كما اوضح المالكي ان القيادة الفلسطينية لن تدخر وسيلة تهدف الى حماية الشعب الفلسطيني ومصالحة إلا ستسعملها ومن بينها التوجه لمحكمة العدل الدولية لاستصدار حكم قضائي لادانة الاستيطان.

من جانبه عبر القنصل عام السيد مارغوعن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في دولة فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

وعبر المالكي عن تقديره للجهود التي قام بها ا السيد في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقيين فلسطين وفرنسا ، وتمنى له كل التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.

Print Friendly