PNN بالفيديو والصور: نادي الليونز يقدم سماعات طبية للاطفال من ذوي الاعاقة السمعية مع بداية العام الدراسي

بيت لحم/PNN/قال الدكتور ميشيل راحيل عضو نادي الليونز “اسود السلام” في فلسطين ومدير مركز اوديكال للمستلزمات السمعية ان النادي مشكورا تبرع بتقديم سماعات طبية قام المركز بتركيبها لمجموعة من الاطفال من ذوي الاعاقة السمعية .

واوضح راحيل في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان نادي الليونر “اسود السلام في فلسطين” تبرع مع بداية العام الدراسي الجديد بسبعة عشر سماعة للاطفال من ذوي الاعاقة السمعية من العائلات من ذوي الدخل المحدود او المعدوم وهم من قرى ومخيمات ومدن محافظة بيت لحم .

واشار راحيل في حديثه الى ان كافة الاطفال الذين تم تركيب السماعات الطبية لهم هم هذه العائلات التي لم تكن قادرة على تقديم هذه السماعات حيث كان الاطفال محرومين من الحصول عليها قبل بدء الموسم الدراسي و معظمهم تحت سن 12 سنة مما كان يعيث تحصيلهم العلمي في مدارسهم.

واكد راحيل ان وجود السماعات وتركيبها للاطفال يساعدهم على ممارسة حياتهم الدراسية في المدارس موضحا ان نادي الليونر وضع مواصفات للاطفال الذين يحق لهم الحصول والاستفادة من هذه المساعات حيث قام المركز بتنفيذ رغبة النادي وتطبيق مواصفاته كونه الجهة المانحة والداعمة للسماعات الطبية.

واوضح راحيل ان هذه الللفتة من نادي الليونز هي لفتة مميزة وتخدم قطاع مهم من اطفالنا ون الاحتياج للسماعات الطبية هو احتياج كبير ومهما كان هناك مساعدات في هذا المجال الا ان الاحصائيات تشير الى هناك نقص في فلسطين مقارنة بالنسبة لاعداد الاطفال ذوي الاعاقة السمعية.

واكد ان سعر السماعات التي دعمها نادي الليونز ليس رخيص وكافة العائلات التي تم تركيب سماعات لاطفالها لم تكن قادرة على دفع ثمن السماعات وتركيبها واجراء صيانتها بعد فترة موضحا ان نادي الليونز تكفل بكل هذه التفاصيل.

وثمن راحيل مبادرة نادي الليونز وحث المؤسسات الاقتصادية والجهات الرسمية والخاصة مد يد العون للعديد من الاطفالمن ذوي الاعاقة السمعية حتى يستطيعوا الاندماج في مجتمعاتهم وحتى يكونوا قادرين على التطور والمشاركة والدراسة ليكونوا فاعلين منتجين لا ان يصبحواعالة على ذويهم وعلى المجتمع .

يشار الى ان مركز اوديكال للمستلزمات السمعية هو مركز متطور تم افتتاحه مؤخرا في بيت لحم وهو وكيل لشركة فونك السويسرية العالمية المتخصصة في هذا المجال حيث يدير المركز الاخصائي ميشيل راحيل الحاصل على درجة الاجستير من جامعة مانشتر وهو متخصص في علم السمعيات حاصل على درجة الماجستير

Print Friendly