%d8%aa%d9%86%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d9%87%d9%88-%d9%88%d9%87%d8%b1%d8%aa%d8%b3%d9%88%d8%ba

هرتسوغ ينتقد تصريحات نتنياهو حول اعتباره إخلاء المستوطنات تطهيراً عرقياً

القدس/PNN – ذكرت الاذاعة العبرية العامة ان محافل في المعسكر الصهيوني انتقدت اليوم بشدة تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول اعتباره المطالبة الفلسطينية بإخلاء المستوطنات تطهيرا عرقيا لليهود وقوله إن هذه المستوطنات لا تشكل عقبة امام تحقيق السلام.

وقال رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ في ندوة ثقافية في “تل ابيب” اليوم إن أقوال نتنياهو تمحو مفهوم الكتل الاستيطانية باعتباره الطريق الوحيد لدفع رؤيا الدولتين الى الامام.

وبدورها قالت النائبة تسيبي ليفني في ندوة ثقافية في حولون انه رغبة من نتنياهو بالحفاظ على جميع المستوطنات فانه يمس بالكتل الاستيطانية والأمن ويجرنا إلى دولة واحدة غير يهودية وعنيفة.

واعتبرت ليفني أنه في أعقاب أقوال نتنياهو تعتبر الولايات المتحدة أن جميع المستوطات ولا سيما الكتل الاستيطانية عقبة.

وكانت واشنطن قد انتقدت تصريحات نتنياهو وأكدت أن الادارة الامريكية الحالية مثل نظيراتها السابقة تعتبر استمرار أعمال البناء في المستوطنات عقبة أمام السلام .

ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إلى ان دفع “إسرائيل” مشاريع لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات وشرعنة نقاط إستيطانية عشوائية ومصادرة اراض وتسريع وتيرة هدم منازل فلسطينية خلال العام الحالي يثير تساؤلات حول نواياها بعيدة المدى في الضفة الغربية ..

Print Friendly