الشرطة تشارك في محاضرة حول العنف ضد الأطفال في جنين

جنين/PNN – شاركت الشرطة اليوم في محاضرةً حول التعريف بالعنف ضد الأطفال والتي جرى تنظيمها من قبل جمعية تطوير الشباب في قاعة الجمعية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور المحاضرة النقيب ضرار الحاج نائب مدير قسم حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة وممثلين لجمعية تطوير الشباب وعدد من طلبة جامعة القدس المفتوحة .

وقدم النقيب ضرار الحاج تعريفاً للعنف ضد الأطفال والآثار المترتبة عليه من النواحي الجسمانية والنفسية والعقلية والاجتماعية وما له من اثر على الطفل وبالتالي على عائلته ومجتمعه وضرورة أن تحارب هذه الظاهرة التي تؤثر على الفرد وبالتالي المجتمع بالاتجاه السلبي .

إضافة إلى تطرقه إلى أهمية تعريف الطفل بالمخاطر المترتبة عن استخدام شبكة الانترنت بالشكل الخاطئ وما لها من آثار سلبية على مدارك الطفل ومسلكياته.

وكذلك قدم توضيحا حول القوانين المستخدمة حيال الأحداث وقانون العقوبات الخاص بذلك والإجراءات القانونية المتبعة في قضايا العنف ضد الأطفال.

وأشار إلى عدد من الإرشادات كتأكيد الرقابة على الأطفال عند استخدامهم لشبكة الانترنت والتعامل مع الأطفال من قبل الأهل والآخرين بلغة الحوار وتجنيب لغة العنف بكافة أشكاله.

Print Friendly