14317395_1177142635693508_6274775940157874774_n

“دوابشة”الضحية الرابعة بنهيار مبنى تل ابيب

تل أبيب/PNN-أعلنت السلطات “الإسرائيلية”، اليوم الأحد، أنها تعرفت على الضحية الرابعة التي تم انتشالها من تحت أنقاض المبنى المنهار في مدينة تل أبيب، وتعود لمحمد دوابشة، البالغ من العمر 29 عامًا من قرية دوما بالضفة الغربية.

وبلغ عدد ضحايا انهيار موقف السيارات الضخم في مدينة تل أبيب، الإثنين الماضي، إلى 6، بعد انتشال جثّة إضافيّة، أمس السبت، من تحت أنقاض المبنى المنهار، وهم فلسطينيان وأوكراني وإسرائيلي، فيما لا تزال الجثتان الأخيرتان مجهولتي الهوية.

وقالت مصادر طبيّة إنه تم انتشال جثمان العامل دون نبض أو أمارات حياة، وتم تحويله إلى مشفى الطب العدلي بأبو كبير من أجل تشريحه.

وكان قد انهار، صباح الإثنين الماضي، مبنى موقف سيارات ضخم من 4 طوابق تحت الأرض وسط مدينة تل أبيب، ما أدى إلى مصرع ستّة وسقوط عدد كبير من الجرحى، كما أسفر الحادث عن وجود عدد من العالقين، أجلت السلطات 24 منهم، أغلبهم من العمّال العرب.

يذكر أن الشركة التي تتولى الأعمال في المبنى المنهار في تل أبيب هي شركة ‘دينيا سيبوس’ المملوكة لشركة ‘أفريقيا-إسرائيل’ التي يستحوذ عليها رجل الأعمال الإسرائيلي المقيم في بريطانيا، ليف ليفايف.

وفتح ضد شركة ‘دينيا سيبوس’ تحقيقًا، مؤخرًا، للاشتباه بالإخلال بشروط الأمان في العمل، فوفق التقرير ربع السنوي الأخير الذي نشر من قبل وزارة الاقتصاد والصناعة، يتضّح أن الوزارة فتحت تحقيقًا، كذلك، ضد طريقة إدارة مشروع ‘مجمع الأوائل’ (كانيون راشونيم)، في ريشون ليتسيون.

Print Friendly