14341779_10154679609228072_512261670_n

اجتماع مجلس أدارة النخبة التقنية العالمية السنوي

رام الله/PNN – عقد اجتماع المجلس الاداري لمؤسسة النخبة التقنية العالمية وبحضورمجلس الادارة و مدراء الفروع وموظفيها الاداريين صباح يوم امس السبت بمقرها في فرع مدينة رام الله .

وتم خلال هذا الاجتماع اقرار ومناقشة العديد من الامور اهمها احداث تطوير شامل وجذري في هوية النخبة التقنية العالمية لمواكبة التوجهات الحديثة في العام الدراسي الجديد واستجابة لمطلبات المرحلة القادمة ،حيث استعرض مجلس الادارة خطة المعهد لعام 2016 -2017 وخاصة في مجال الدبلومات الجديدة والتي حصلت على تطبيقها الحصري في فلسطين من قبل وزارة العمل وتم مناقشة اجندة عمل مدراء الفروع والخطط والاهداف المرحلية للمعهد .

واعرب حازم خليل المدير التنفيذي للنخبة التقنية عن فخره وامتنانه بما حققته النخبة التقنية في عام واحد من الانطلاقه واستدرج الى الدبلومات المهنية الجديدة بواقع “700 ساعه تدريبية “بنظام دراسي جديد هو نظام الفصول يحصل المتدرب على شهادة دبلوم في سنة واحدة مصدقة من وزرة العمل .

واشار خليل الى الحفاظ على رسالتنا الشبابية الخاصة في الاعداد لسوق العمل والاهتمام بمتطلباته وعدم هيمنة المنهج الاكاديمي ،اضافة الى تقريب الفجوة وتحجيمها بين الدبلومات التدريبية وطبيعة الحاجة في سوق العمل .

وتتعدد البرامج التي ينشط فيها معهد النخبة التقنية فلديه قائمة طويلة ومميزة من الدبلومات والبرامج التدريبية الى اضافة الى اكثر من مئتين وخمسون دورة تدريبية في مجال البنوك والمحاسبة وايضا الصحافة والاعلام والجرافيك والمونتاج اضافة الى هندسة الديكور والسياحة والفندقة والبرامج المهنية الشبابية التي تخدم وتواكب التقنية المتطورة من دبلومات الصيانة الشاملة والاتصالات وصيانة الهواتف الذكية اضافة الى التركيبات الكهربائية والميكانيك.

ومن خلال هذا الاجتماع تم الاطلاع على التقرير الاداري والمالي للعام الماضي كونها السنةالاولى التأسيسية والتحضيرية ومناقشتها امام مدراء الفروع ما حققته من نتائج لدى طلبتها في قصص نجاحاتهم المميزة .

وبين ثائر فؤاد المدير الاعلامي والعلاقات في النخبة التقنية على حرص المؤسسة على التعاون وتقديم الخدمات في مجال التدريب المهني مع مؤسسات وشركات القطاع الحكومي والقطاع الحاص والبنوك والافراد واشار الى ضرورة مواكبة التطورات التقنية مؤكدا على اهمية التدريب المهني والفني لما يوفره من امكانيات تساهم في تنمية المجتمع وتطويره في عصر تفجر بالمعلومات والمعرفة وتعددت رسائل الاتصال الحديثة .

وتطرق يزيد سليط مدير التسجيل والقبول الى النظام الالكتروني الجديد في كافة فروع النخبة التقنية وتم عرضه لمدراء الفروع حيث اوضح انه سيكون لكل متدرب حساب الالكتروني خاص به لمتابعة المساقات والتسجيل والسحب والاضافة اضافة الى عدد ساعات والايام و اختيار المدرسين والحضور والغياب والتقيم ورسائل الادارة .

وفي نهاية هذا الاجتماع تم شكر وتقدير مدراء الفروع على جهودهم المعطاءة لهذه المؤسسة النخبوية وبدوره اكد سليط على ان يوم السبت القادم هو بدء الدراسة للفصل الاول في جميع فروع النخبة الخمسة رام الله نابلس جنين الخليل وطوباس .

Print Friendly