البرلمان العربي

الجامعة العربية تحذر من خطورة مواقف نتنياهو وما تحمله من تهديد لشعبنا

القاهرة/PNN – حذرت جامعة الدول العربية، من خطورة موقف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وما يحمله من تهديد بالغ الخطورة لأبناء الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل الاستيلاء على الأراضي وتهويدها.

وأدان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، في تصريحات له اليوم الأحد، ما جاء على لسان نتنياهو من محاولات لتشريع الاستيطان، عبر توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة للمجتمع الدولي الذي يدين وينتقد الاستيطان.

وشدد على أن وصف نتنياهو لمن يدعون لوقف الاستيطان ورحيل المستوطنين بـ”التطهير العرقي”، يعبر عن منتهى الصلف الذي يتحدى الإرادة الدولية، ويمعن في إلغاء الحقائق وخلق أمر واقع جديد على الأرض.

واكد أنه آن الاوان لمجلس الأمن على وجه الخصوص، أن ينهض بالمسؤولية الملقاة على عاتقه وان يحترم قرارته ويضعها موضع التطبيق بوقف فوري للاستيطان لإنقاذ حل الدولتين وتحقيق السلام قبل فوات الأوان، بالنظر إلى انعكاسات استمرار هذه السياسات والجرائم الإسرائيلية على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم باسره.

وشدد الأمين العام المساعد، على أنه لا بد من اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة، التي تتناسب وخطورة معنى ما يذهب إليه نتنياهو، وتوفر الحماية لأرض وشعب ومقدسات دولة فلسطين التي اعترف بها العالم.

Print Friendly