الشريط الاخباري

منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني يثمن مواقف النواب الذين قاطعوا زيارة نتنياهو لهولندا

نشر بتاريخ: 12-09-2016 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN - ثمن زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني موقف النائب الهولندي توناهان كوزو الذي رفض مصافحة رئيس وزراء دولة الاحتلال خلال زيارته الرسمية لهولندا الاسبوع الماضي. كما أعرب عن شكره للنواب الذين قاطعوا الزيارة ورفضوا الاجتماع بنتنياهو، احتجاجا على سياسة دولة الاحتلال الاسرائيلي تجاه الفلسطينيين.

جاء ذلك في رسالة ارسلها بيراوي لعدد من النواب بما فيهم النائب كوزو واكد فيها ان هذه المواقف الشجاعة تبعث الأمل في نفوس الفلسطينيين وتؤكد لهم بان المجتمع الاوروبي بات يدرك حقيقة الجرائم التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين وان هناك شخصيات سياسية اوروبية لديها الشجاعة الكافية لقول الحقيقة رغم محاولات التخويف والضغط الشديد الذي يتعرض له أمثال هؤلاء الشرفاء من قبل اللوبي الاسرائيلي في اوروبا.

وقال بيراوي ان مثل هذه المواقف تاتي كثمرة مباشرة للجهود التي يتم بذلها في ترويج الرواية الفلسطينية الصحيحة للصراع مع دولة الاحتلال في أوساط الأوروبيين ونتيجة لتطوير العلاقات مع هذه الشريحة المهمة من المجتمع الاوروبي. والتي بلا شك تحتاج الى المزيد من العمل لكي تصبح مؤثرة بشكل اكبر على السياسات الاوروبية تجاه القضية الفلسطينية.

وكان النائب كوزو، وهو يساري من اصل تركي، قد رفض مصافحة رئيس وزراء دولة الاحتلال يوم الاربعاء الماضي خلال زيارته البرلمان الهولندي في لاهاي. كما قاطع الزيارة عدد من النواب كان من ابرزهم النائب "ريك غراشوف"، الذي قال بان مثل هذه اللقاءات لا تساعد في حل القضية الفلسطينية. اما النائب كوزو فقال بانه يستنكر فرش السجاد الاحمر لنتنياهو الذي اغرق شوارع غزة بدماء أطفال غزة، من جهته قال الناشط محمد عكاري الذي ساهم في تنظيم حملة قوية ومظاهرات للتنديد بالزيارة بانه ينبغي ان يحاكم نتنياهو كمجرم حرب لا ان يتم استقباله كضيف رسمي في لاهاي.

شارك هذا الخبر!