1384972965

بيت لحم: مسيرة شموع لأطفال الخضر ترحما على روح الشهيدة لمى موسى

بيت لحم/PNN- أضاء العشرات من أطفال بلدة الخضر جنوب بيت لحم، مساء اليوم الثلاثاء، شموعا، ترحما على روح الطفلة لمى موسى، التي استشهدت في وقفة عيد الأضحى المبارك “عرفة”، بعد دهسها من قبل مستوطن قرب منزلها .

واعتصم الأطفال أمام بوابة الخضر على شارع القدس- الخليل الرئيسي، رفعوا خلاله صور الشهيدة، ثم أضاءوا الشموع، وانطلقوا بعدها في مسيرة إلى بيت ذويها قرب البوابة.

والقى أحد الأطفال كلمة أمام جموع المعزيين، قال فيها ” جئنا اليوم إلى بيت الشهيدة، وأضأنا الشموع، تعبيرا عن رفضنا التام لما يتم ارتكابه من جرائم بحق أطفال فلسطين”.

وتابع “نحن نرسل اليوم رسالة إلى كل العالم والمؤسسات التي تعنى بالطفولة، نقول فيها: أين أنتم مما يتم انتهاكه بحقنا كأطفال فلسطين؟ ألا يحق لنا أن نعيش كبقية أطفال العالم بحرية، وأمن، وأمان، وسلام؟ أنتم يا أصحاب القرار في العالم هل ترضون أن يعيش أطفالكم كما نحن نعيش في مأساة، بسبب بطش المحتل ؟ ألم يحن الوقت للعالم أن يتدخل لينصف أطفال فلسطين؟

وقال منسق الفعالية محمد العموري “إنهم أرادوا من ذلك أن يوقظوا ضمائر العالم النائمة، ويلتفتوا قليلا إلى ما يجري من قتل للطفولة الفلسطينية، وأن يعطوهم حقوقهم كسائر الأطفال”

Print Friendly