بحضور الوفد التركي…الأوقاف تشرع بذبح الأضاحي وتوزيعها على فقراء غزة

غزة/PNN/شرعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بذبح الدفعة الأولى من الأضاحي  والبالغ عددها (33) عجل بحضور ومشاركة وفد من وقف الديانة التركية المتبرع برئاسة تحسين كازان وممثلين عن وزارة الأوقاف, على أن تستكمل عملية الذبح خلال أيام العيد.

وفي كلمته قال مدير الإدارة العامة للزكاة بوزارة  الأوقاف أ. أسامة اسليم :” بدأنا اليوم بتنفيذ أكبر مشروع للأضاحي في غزة هذا العام والذي يتمثل بذبح (100) عجل تشرف عليهم وزارة الأوقاف بتبرع كريم من وقف الديانة  التركية.

وأكد اسليم أن هذا  المشروع جاء شعورًا من الشعب التركي والحكومة والرئاسة بأهل غزة والظروف الصعبة التي يتعرضون لها جراء الحصار الخانق والمفروض  على  القطاع, مقدمًا شكره وتقديره لتركيا على ما تقدمه من دعم ورعاية لحق الأخوة الإسلامية, مشددًا على أن وزارته ستقوم بإيصال هذه اللحوم إلى مستحقيها.

بدوره رئيس الوفد تحسين قازان، رئيس وفد وقف الديانة التركي :”بدأنا في أول أيام العيد بذبح 100 بقرة لتوزيعها على 25 ألف عائلة فقيرة في قطاع غزة خلال أيام العيد”, لافتًا إلى أن لجان الزكاة المنتشرة في مختلف محافظات قطاع غزة التابعة لوزارة الأوقاف ستتكفل بتوزيع الأضاحي على الفقراء.

وأوضح قازان أن مشروع الأضاحي يهدف إلى إطعام فقراء غزة ورسم الابتسامة على وجوههم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها, وتابع: “الأضاحي هدية رمزية لأهلنا في القطاع الذين لم نراهم يوما إلا مع تركيا، فهم لم يديروا ظهورهم لنا ونحن لن نتركهم”.

Print Friendly