%d8%b1%d8%ac%d9%84

حيل تجعلك تبدو أصغر من سنك بعشر سنوات

التقدم بالسن والشيخوخة أمر لا مفر منه لأي رجل، ولكن المهم هو كيفية التعامل معه؛ حتى تخرج بأقل الخسائر أو حتى تستفيد منه لصالحك.

ومن ناحية المظهر والأناقة، هناك عدة محاور يجب النظر إليها باهتمام، أهمها تجاعيد الجلد وشعر الشيب أو الصلع والأسنان، إضافة إلى الملابس.

وإذا أحسنت التعامل مع هذه المحاور، فإننا نضمن لك أن تبدو شاباً دائماً: أنيقاً وجذاباً، وأن تظهر أصغر من عمرك الحقيقي بعشر سنوات على الأقل. ولذلك إليك أهم النصائح للتعامل مع علامات التقدم بالسن.

1- عش حياتك وفقاً لهدف أسمى

القدرة على العيش وفقاً لهدف وإيجاد معنى للحياة يعد أحد أهم المكونات في هذه الوصفة للبقاء شاباً طول العمر. ومعنى الحياة في العادة نحصل عليه من العلاقات القوية –مع الإله أو مع البشر- والإنجازات الشخصية والمهنية والنظرة الإيجابية للحياة.

الشخص الذي يؤمن بهدف أسمى للحياة يكون أقدر على التعامل مع المشاكل والعراقيل، ولديه القدرة على التخلص من القلق والتوتر، وبالتالي تتحسن صحته البدنية والنفسية، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على شكله ومظهره الخارجي.

2- اهتم بالبشرة

أول شيء يلاحظه الناس عندما يقابلونك هو الوجه، ولذلك فهو ذو أهمية خاصة فيما يخص الظهور الأنيق والجذاب. ومن الأخطاء الشائعة أن اهتمام الرجل ببشرته يقلل من رجولته، ولكن هذا اعتقاد خاطئ ليس له أي أساس من الصحة.

عليك أن تهتم بنظافة البشرة عبر غسل الوجه مرتين يومياً بالماء والصابون، إضافة إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك. وفي هذا الإطار عليك البحث عن ثلاثة مكونات أساسية، هي المقشر (exfoliator) الذي يزيل الطبقية الخارجية من خلايا الجلد الميتة، ومضادات الأكسدة (مثل فيتامين سي C وفيتامين إيه A المركب) التي تزيد تحول الخلايا وتحفز تجديد الكولاجين (الذي يزيد من ليونة الجلد)، والكريم الواقي من الشمس الذي يمنع تلف الجلد على المدى البعيد.

3- تخلص من الملابس غير المناسبة

احتفظ فقط بالملابس التي تحب ارتداءها، وتخلص من الزائد عن الحاجة أو غير المناسب أو ذي المقاسات الكبيرة أو الصغيرة. عليك أن تستثمر بعض المال في شراء الملابس التي تشعرك بالثقة بالنفس.

ويجب أن تتأكد أنك تحب كل قطعة ملابس ترتديها. وإذا لم ترتدِ إحدى القطع طوال السنة الماضية فيجب أن تفكر جيداً في التبرع بها لمن يحتاجها.

ارتداء الملابس ذات المقاس المناسب أمر لا غنى عنه بأي حال من الأحوال؛ هي تجعلك تبدو أنيقاً وجذاباً وشاباً دائماً. وبالطبع لا يجب ارتداء الملابس التي يرتديها الأصغر منك سناً؛ هذا يبديك وكأنك تعيش مراهقة متأخرة.

4- العناية بالأسنان

للأسنان دور هام في ظهورك شاباً دائماً، ربما أكثر من أي جزء آخر في الجسم. وأقل ما يمكن فعله للاعتناء بالأسنان هو الحفاظ على غسلها بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً.

قلة الاهتمام بالأسنان قد يؤدي إلى التسوس والتهابات اللثة، إضافة إلى تأثيره السلبي على الثقة بالنفس.

وإذا كانت الأسنان صفراء جداً، فيمكن الذهاب للطبيب من أجل تبييضها. كما أن زيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر أمر مهم للحفاظ على صحتها دائماً.

5- اختر ألواناً جديدة

وبما أن لون الجلد والشعر يتغير مع التقدم في العمر، فمن الأفضل أن تغير ألوان الملابس التي ترتديها أيضاً. وتذكر أن الألوان لم تكن تليق بك في العشرينيات من عمرك مثلاً قد تليق بك بعد الأربعين. ولهذا عليك أن تجرب ألواناً جديدة قدر الإمكان.

الألوان القاتمة عموماً، والأسود خصوصاً، أنيقة وجذابة، ولكنها قد تجعلك تبدو أكبر سناً، إذا لم تحسن اختيار الألوان المتماشية معها. ولذا عليك اللجوء إلى الألوان الفاتحة، فاختر ألواناً مثل الأخضر والأحمر والأصفر.

وطبعاً لا نقصد أن تكون ألوان ملابسك كلها بالأحمر والأصفر، ولكن إضافة هذه الألوان إلى طلة متعادلة يجعلها أكثر شباباً وحيوية. احرص مثلاً على ارتداء كوفية أو ربطة عنق أو شماغ بلون فاتح.

6- إضافات متنوعة

– احرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام؛ للحفاظ على صحة الجسم وشكله.

– تناول طعاماً صحياً: كُلْ كثيراً من الخضروات الفواكه، وقلل من السكر قدر الإمكان.

– حاول التقليل من التوتر والقلق في حياتك، ولا تدع القلق يتراكم داخلك مع الوقت.

– أقلع عن التدخين إذا كنت مدخناً، وتجنب التدخين السلبي إذا لم تكن.

– خذ القسط الوافي من الراحة والنوم كل يوم، مع العلم أن المتوسط العام لمدة النوم المثالية هو 8 ساعات ليلاً.

Print Friendly