الأوقاف توزع لحوم الأضاحي على أكثر من (24.000) أسرة فقيرة بالقطاع

غزة/PNN – وزعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مختلف محافظات قطاع غزة, وذلك خلال جولة تفقدية ضمت ممثلي عن وزارة الأوقاف ولجان الزكاة ووفد وقف الديانة التركية المتبرع برئاسة أ. تحسين قازان.
حيث شارك الوفد التركي ومنذ اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك أطقم العمل في مراسم الذبح والتقطيع والتوزين والتعبئة والتوزيع للأسر الفقيرة.
بدوره قال القائم بأعمال وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. شكري الطويل أن مشروع الأضاحي هو الأكبر من نوعه على مستوى القطاع لهذا العام حيث ذبحت وزارة الأوقاف (100) عجل بمشاركة الوفد التركي وتوزيع لحومه على قرابة (24.000) أسرة من خلال لجان الزكاة المنتشرة في محافظات القطاع.
وأوضح الطويل أن وزارته نجحت بفضل الله أولاً ثم طواقمها العاملة في المشروع واللجان الفرعية خلال أيام العيد بهذا المشروع, منوهًا إلى أنهم واصلوا الليل بالنهار بدءًا من عملية الذبح حتى عملية التوزيع لضمان نزاهة العمل ووصول اللحوم إلى مستحقيها.
وأكد الطويل على أن وزارته لن تدخر جهدًا في تقديم يد العون للفقراء والمحتاجين, مثمنًا في الوقت ذاته جهود تركيا رئاسة وحكومةً وشعبًا في دعم ومساندة شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.
بدوره أشاد قازان بجهود وزارة الأوقاف وطواقمها العاملة خلال أيام عيد الأضحى في مشروع الأضاحي, وإيصال اللحوم إلى مستحقيها, منوهًا إلى أن ما قدمته تركيا لغزة واجب عليها وليس منة, لافتًا إلى أن تركيا ستواصل دعمها الكامل للشعب الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة
وفي ذات السياق ودع القائم بأعمال وكيل وزارة الأوقاف الوفد التركي الذي غادر القطاع صباح هذا اليوم, وقدم دروع شكر تقديرًا لجهودهم المتواصلة في دعم غزة وأهلها.

Print Friendly