أخبار عاجلة

tal1

مراسل PNN: الاحتلال يعتدي على مجموعة من الصحفيين بتل الرميدة بالخليل

الخليل /PNN/ اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة على مجموعة من الصحفيين الفلسطينين العاملين في وكالات عربية واجنبية ومحلية خلال محاولتهم تغطية الاحداث يمدينة الخليل والتي كان اخرها في حي تل الرميدة .

وافاد عدد من الصحفيين في حديثهم لمراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرة منطقة تل الرميدة في اعقاب استشهاد مواطن فلسطيني واصابة جندي اسرائيلي بعد تعرضه للطعن من الشاب الفلسطيني الشهيد وفق الرواية الاسرائيلية حيث اغلق جنود الاحتلال المنطقة ومنعوا الصحفيين من الوصول الى المنطقة.

واوضح الصحفييون ان جنود الاحتلال قاموا بضرب المصورين الصحفيين والاعتداء عليهم وملاحقتهم مما اضطرهم الى المغادرة بسرعة من المنطقة حيث هربوا الى منزل الناشط بحقوق الانسان عماد ابو شمسية محاولين الاحتماء به الا ان جنود الاحتلال داهموا المنزل وقاموا بضرب الصحفيين والاعتداء عليهم .

وبحسب مراسل PNN فان الصحفيين المعتدى عليهم بالاضافة الى الناشط الحقوقي  عماد ابو شمسية هم يسري الجمل و عامر عابدين و موسى القواسمة و عبد الحفيظ الهشلمون وحازم بدر.

وكانت وسائل الاعلام العبرية قد قالت ان جنديا اسرائيليا اصيب نتيجة تعرضه لمحاولة طعن في حادثة ثانية بالخليل  فيما تم اصابة الفلسطيني المنفذ وتحييده حيث اعلنت المصادر العبرية عن استشهاده .

وبحسب مواقع اخبارية عبرية فقد اعلن عن استشهاد فلسطيني بعد اطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال في منطقة تل الرميدة بحجة ودعوى انه قام بطعن احد الجنود الاسرائيليين.

وقالت المصادر العبرية ان العملية وقعت في مفترق جبريل بتل الرميدة موضحة انه تم تحييد المنفذ فيما وصفت جروح الجندي الاسرائيلي ما بين خفيفة ومتوسطة.

كما ياتي هذا الحادث عقب استشهاد فلسطيني واصابة فتاة اخرى بالقرب من مستوطنة كريات اربع بالخليل حيث ادعت قوات الاحتلال الاسرائيلي ان الشاب والفتاة حاولا تنفيذ عملية دهس بالمنطقة .

Print Friendly