img_2609

المالكي يوقع اتفاقية مساعدة قانونية في المسائل الجنائية ومذكرة تفاهم للمشاورات ثنائية مع جمهورية الإكوادور

رام الله/PNN- وقع وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي في فنزويلا اتفاقية حول المساعدة القانونية في المسائل الجنائية لصالح النيابة العامة، ومذكرة تفاهم للمشاورات الثنائية مع نظيره وزير الخارجية الاكوادوري السيد جيوم لونج وذلك على هامش الاجتماعات الوزارية لدول حركة عدم الانحياز المنعقدة حاليا في فنزويلا.

وقد تم الاتفاق على تعزيز التعاون الثنائي بين الطرفين في مختلف المجالات من ضمنها تقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات. كما تم الاتفاق ايضا على زيارة وزير خارجية الاكوادوري لفلسطين بصفته رئيساً لمجموعة الـ٧٧ + الصين، وسيتم خلال هذه الزيارة المرتقبة التوقيع على انشاء لجنة مشتركة واتفاقيات تعاون في مجالات اخرى.

وقدم الوزير الاكوادوري الشكر لدولة فلسطين لدورها في التخفيف من المعاناة التي تعرض لها الشعب الاكوادوري اثناء الزلزال الذي تعرضت له بلادهم مؤخرا من خلال ارسال وفد اغاثة طبي عبر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي. مؤكدا في ذات الوقت على علاقة الصداقة المتينة التي تجمع البلدين.

وفي سياق متصل التقى د. رياض المالكي بنظيره الكوري الشمالي، حيث بحث معه التطورات السياسية في فلسطين والمنطقة وسبل تعزيز التعاون الثنائي حيث عبر المالكي عن تطلع فلسطين لتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ترجمة للعلاقات الجيدة التي تجمع الشعبين.

بدوره جدد وزير خارجية كوريا الشمالية تضامنه الكامل مع الشعب والحكومة والقيادة الفلسطينية، ودعوته وزير الخارجية الفلسطيني زيارة بيونج يانج قريباً.

Print Friendly