20160917_085927_resized

البدء بمشروع توسعة مستشفى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني – فرع البيرة

رام الله/PNN- بدأ تنفيذ مشروع توسعة مباني مستشفى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني – فرع مدينة البيرة. وقد افاد رئيس الهيئة الادارية للفرع الدكتور ابراهيم غنام ان هذه التوسعة تأتي ضمن استراتيجية واضحة المعالم للمساهمة في تلبية جزء من احتياجات المجتمع المحلي وتوفير خدمات نوعية اضافية في المستشفى تتلائم مع رؤية المؤسسة بتوطين الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني وبتكاملية مع خدمات وزارة الصحة الفلسطينية.

وبين الدكتور غنام ان مركزية تواجد مستشفى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع البيرة في وسط الضفة الغربية وعلى حدود مدينة القدس الشمالية،يزيد التوقعات من المواطنين والأعباء على المستشفى لخصوصية الموقع الجغرافي للمستشفى والكثافة السكانية للمدينة ومحيطها، بالاضافة لتواجد غالبية هيئات ووزارات السلطة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني داخل المدينة وحولها وما نتج عنه من زيادةكبيرة في عدد سكان وزائري المدينة في العقدين الاخيرين. ويتضمن المشروع بناء اربعة الالاف وخمسماية متر مربع لتستوعب اقسام طبية وخدماتية مختلفة منها 70 سرير طبي وغرفتي عمليات وعيادات طواري وعيادات تخصصية.

وبدوره أوضح جاد الطويل عضو الهيئة الادارية للجمعية أن هذا الصرح الانساني والطبي وعلى امتداد عقود تم بناءه وتوسعته وتاثيثه وبجهود تراكمية مشكورة من المجتمع المحلي، ومؤسسات عالمية افراد ومؤسسات ومغتربي المدينة ومتطوعين ومهنين وموظفين وهيئات إدارية متعاقبة. وقد استطاع الفرع ان يتطور ويلبي خدمات اساسية انسانية وصحية محدودة ومتميزة للمجتمع المحلي. الا ان الوقت حان لنقلة نوعية في المكان والخدمات لتتلائم مع الزخم السكاني والتوقعات والاحتياجات المجتمعية،وليستمر هذا الجهد ضمن النظرة الانسانية والمهنية،بما يشمل استقطاب كفاءات فلسطينية متميزة اكثر من اجل توطين الخدمات داخل ارض الوطن وبأيد فلسطينية و بالشراكة مع مؤسسات المجتمع الرسمية والاهلية. مع العلم ان هذه التوسعة في البناء تأتي بدعم أساسي من الصندوق العربي للانماء الاجتماعي والاقتصادي.

Print Friendly