ادعيس: ستبقى المساجد مكانا يدعوا الى التسامح والمحبة والوحدة

نابلس/PNN – اكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية على ضرورة النهوض برسالة المسجد والحرص على ايصال تعاليم الدين الإسلامي الحنيف القائمة على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وصون المساجد من الافكار البعيدة كل البعد عن الدين، وابقائه مكانا للتسامح والمحبة والتراحم والتكافل والوحدة .

جاء ذلك خلال مشاركته مجموعة شبابية لإطلاق حملة لتزين وتنظيف مساجد محافظة نابلس والتي انطلقت اليوم بعنوان ” مساجدنا في رمضان ” بمشاركة العديد من الأئمة وخطباء المحافظة ومجموعة من الشباب والأهالي المتطوعين .

وبين ادعيس ان اطلاق هذه الحملة تاتي قبيل اطلالة شهر رمضان المبارك بأيام والذي نسال الله عز وجل ان يبلغنا اياه ويعيننا على صيام نهاره وقيام ليله على اكمل وخير وجه ، واننا في الوزارة من موظفين وخطباء وائمة وموذنين وسدنة عملنا على الاستعداد التام لاستقبال هذا الشهر الكريم بكل ما يلزم .

كما دعا ادعيس الأئمة والمؤذنين الى ضرورة التقيد التام والمنضبط بموعد الأذان،وخاصة اذان الافطار والامساك، بالإضافة الى تنظيف المساجد وفرشها ،وترتيب المكتبات،وصيانة المكيفات، والترشيد في استهلاك الكهرباء وخاصة المكيفات، ومصروف المياه.

ودعا ادعيس الى ضرورة التحلي بالصبر وسعة الصدر، واستعياب المصلين وارشادهم الى طريق الخير،والبعد عن اللغو في المساجد ، مضيفا ان شهر رمضان شهر الغفران والفوز بالجنان، مشددا على استغلال كل دقيقة فيه لطاعة الله والتفقه بالدين والتعاون والتكافل وان نكون جميعا كالبينان المرصوص .

Print Friendly