الشريط الاخباري

توقيع مذكرة تفاهم في المجال التنموي بين دولة فلسطين وجمهورية نيكاراغوا

نشر بتاريخ: 17-09-2016 | سياسة
News Main Image

مارغاريتا/PNN - وقعت اليوم مذكرة تفاهم في المجال التنموي بين وزارة الخارجية لدولة فلسطين يمثلها الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الخارجية لجمهورية نيكاراغوا حيث وقعها عن الطرف الفلسطيني الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية ونائبة وزير الخارجية السيدة ماريا روبياليس عن طرف حكومة نيكاراغوا. .

وقد جاء في مذكرة التفاهم الموقعة على هامش اعمال القمة السابعة عشر لحركة عدم الانحياز في جزيرة مارغاريتا في فنزويلا، انه وحرصاً على تحقيق تعاون مثمر بين فلسطين ونيكاراغوا، وسعياً لتطوير ودعم أُطر التفاهم المشترك في آليات العملية التنموية الشاملة لدى الطرفين ومن اجل تعزيز العلاقات بين دولة فلسطين وجمهورية نيكاراغوا، ولتفعيل دورتبادل الخبرات في مجالات التعاون المشترك، فقد اتفق الطرفان على إبرام هذه المذكرة وفقاً للقوانين، والقواعد السارية في بلديهما..

كما وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة الى الشروع في العمل المشترك لإقامة علاقة منفعية متبادلة قائمة على أساس التنمية في مجالات بناء السلام والحكم الرشيد، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصحة، التعليم، البيئة، الزراعة، وغيرها من المجالات التي يوافق عليها الطرفان من خلال التعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة خارجية نيكاراغوا. وفي السياق ذاته ورد في مذكرة التفاهم انه وفي إطار السعي لتحقيق اهدافها فانه سيتم الاستفادة من اليات التعاون الثنائي والثلاثي الدولية ومن خلال الشراكات المتعددة مع الدول الأخرى، المنظمات الدولية، والوكالات الإقليمية.حيث سيتم ومن خلال التشاور بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الخارجية في نيكاراغوا، وضع خطة تتضمن الأنشطة والمشاريع المحددة المزمع تنفيذها بمقتضى المذكرة حيث سيتم تنفيذ هذه الأنشطة والمشاريع من خلال اتفاقيات تكميلية بمضمون واطار زمني محدد..

وقد حضر مراسم التوقيع على اتفاق التعاون الفلسطيني النيكاراغوي السفيرة ليندا صبح علي سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وسكرتير ثالث بوزارة الخارجية شريهان ابوغوش، واعضاء الوفد الحكومي لنيكاراغوا المشاركين في اعمال القمة.

شارك هذا الخبر!