mish3al

مشعل خلال لقاءه بلجنة الانتخابات : متمسكون باجراء الانتخابات

الدوحة/PNN/استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، خالد مشعل، وعدد من أعضاء المكتب السياسي، مساء أمس الجمعة (9-16)، كلاً من الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية وهشام كحيل المدير التنفيذي للجنة وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحماس فقد اطلعت أطلعت لجنة الانتخابات قيادة حماس على حيثيات القرار الصادر عن محكمة العدل العليا بشأن وقف قرار مجلس الوزراء القاضي بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الثامن من تشرين أول المقبل، وفق بيان لحركة حماس السبت.

وأكدت اللجنة أثناء اللقاء على موقفها السابق بالالتزام بقرار المحكمة وأملها في ألا يؤثر هذا القرار على استئناف إجراء العملية في أقرب وقت ممكن، كما جرى تدارس الاحتمالات المختلفة لقرار المحكمة، وتأثير ذلك على العملية الانتخابية.

وبدورها، شددت حركة حماس في بيانها، على تمسكها بإجراء الانتخابات في كل المحافظات في موعدها المقرر وفق مصالح شعبنا الفلسطيني وقضاياه الوطنية، وبما يهيئ الأجواء لخطوات لاحقة في تنفيذ المصالحة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

كما أكدت على موقفها السابق من قرار محكمة العدل العليا في رام الله، وقالت إنها ستتخذ موقفها في ضوء القرار النهائي للمحكمة.

وقالت الحركة: “نقدر الحركة كل الجهود التي بذلتها لجنة الانتخابات المركزية لإنجاح العملية الانتخابية”.

Print Friendly