pikiwiki_israel_1337_druze_scouts_at_jethro_holy_place_%d7%a6%d7%95%d7%a4%d7%99%d7%9d_%d7%93%d7%a8%d7%95%d7%96%d7%99%d7%9d_%d7%91%d7%a7%d7%91%d7%a8_%d7%99%d7%aa%d7%a8%d7%95

ايزنكوت لقادة الدروز: “لا نجري اتصالات مع تنظيمات المتمردين السورية”

بيت لحم/PNN- كتبت صحيفة “هآرتس” العبرية، ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي، غادي ايزنكوت، ابلغ قادة الطائفة الدرزية في اسرائيل، امس الاول الجمعة، بأن اسرائيل لا تجري أي اتصال مع تنظيمات المتمردين المتطرفين الناشطين في سورية لإسقاط نظام الأسد. واكد انه لم يطرأ أي تغيير على السياسة الاسرائيلية وان اسرائيل حولت في الآونة الأخيرة رسائل تحذير الى المتمردين بعدم الدخول الى الجيوب الدرزية في قرية الحضر في شمال هضبة الجولان في الجانب السوري.

ويأتي ذلك على خلفية القلق الذي يعم الطائفة الدرزية في اسرائيل في اعقاب تجدد المعارك بين تنظيمات المتمردين السُنة وقوات النظام في شمال الجولان السوري، وتبادل النيران في قرية الحضر بين المتمردين والميليشيا الدرزية المحلية، التي نشطت في السنوات الاخيرةبالتعاون مع قوات الاسد.

ووصل ايزنكوت الى قرية جولس للاجتماع بالزعيم الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف ووجهاء الطائفة، ورؤساء المجالس المحلية الدرزية وضباط دروز متقاعدين. وحضر اللقاء قائد المنطقة الشمالية افيف كوخابي، ورئيس قسم القوى البشرية في القيادة العامة، الجنرال حجاي طوبولنسكي. وقالت جهات حضرت اللقاء ان ايزنكوت نفى بشكل جارف وجود أي اتصال بين اسرائيل والكتائب الإسلامية المتطرفة. لكن ايزنكوت، وكما فعل وزير الامن الاسرائيلي السابق موشيه يعلون، اكد ان اسرائيل تحافظ احيانا على اتصال مع ميليشيات محلية في الجولان السوري، لا تعتبر متطرفة، لضمان الهدوء على الحدود.

Print Friendly