860x484

قراقع: الأسير مالك القاضي يصارع الموت

بيت لحم/PNN- أضاء المتضامنون في، شموع الحرية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام بلبول والقاضي، بمشاركة فعاليات ومؤسسات محافظة بيت لحم ورئيس هيئة الأسرى عيسى قراقع، وذلك في سياق استمرار فعاليات التضامن المساندة للأسرى والمطالبة بالإفراج عنهم وإنقاذ حياتهم.

وعبر المتضامنون خلال هذه الوقفة عن قلقهم على صحة الأسرى المضربين محملين حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياتهم وصحتهم ومطالبين بتحرك سياسي وجماهيري واسع لمنع ارتكاب جريمة متعمدة بحق الأسرى المضربين.

وقال قراقع،أن الأسير مالك القاضي يصارع الموت، ويعاني من مشاكل في عضلات القلب وانخفاض في دقات القلب إضافة الى التهاب رئوي حاد وحياته أصبحت في خطر شديد، مما يتطلب تدخلا سريعا لانقاذ حياته واسقاط الاعتقال الإداري الصادر بحقه.

واتهم المتضامنون حكومة الاحتلال بتشريع اجراءات وقوانين تعسفية ضد الأسرى وارتكابها جرائم ضد الانسانية، داعين الى محاكمة دولة الإحتلال على سياسة الاعتقالات التعسفية والممارسات اللانسانية بحق الأسرى القابعين في السجون.

يذكر أن حالة الأسرى الثلاثة أصبحت خطيرة جدا بسبب تردي الوضع الصحي لهم وتراجعه باستمرار، حيث يقبع مالك القاضي ومحمد البلبول في مستشفى ولفسون الإسرائيلي فيما يقبع محمود البلبول في مشفى أساف هروفيه.

Print Friendly