لقاء في الجامعة حول الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية وأهميتها

القدس/PNN- نظمت جامعة القدس، الأحد، لقاءً بعنوان “الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية استحقاق وطني وديمقراطي ومدخل لإنهاء الانقسام”، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، ألقاها أ. حلمي الأعرج مدير مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” ، وبحضور عدد من طلبة الجامعة.

وفي كلمة ترحيبية أكدت أ.ريم عورتاني من دائرة السياسة على أهمية هذا اللقاء في تعريف فئة الشباب بدورهم في صنع القرار من خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية، وأهميتها في تعزيز الديمقراطية وتجديد شرعية النظام السياسي.

وقال أ.حلمي الأعرج: “هذه المحاضرة الخاصة بالانتخابات نظمت قبل عدة أشهر في كافة الجامعات الفلسطينية بهدف تعريفهم بحقوقهم الانتاخبية والديموقراطية، مؤكداً أنها حقوق مهمة ويجب عدم المساس بها، خاصة في ظل الانقسام”.

وركز أ. الأعرج في حديثه على كيفية التأثير على صناع القرار والمرشحين، واختيار ممثليهم بشكل ديمقراطي على المستوى المحلي والوطني، متطرقاً إلى التعريف بحقوقهم الدستورية والقانونية وخصوصاً الحق في اختيار ممثليهم بشكل ديمقراطي، إضافة إلى الرقابة والمسائلة على أداء المرشحين والتزاماتهم نحو تنفيذ برامجهم الانتخابية.

وفي نهاية اللقاء فتح باب الحوار والنقاش حول موضوع المحاضرة.

Print Friendly