طفل

وزن الاطفال المثالي

هل تتساءلين في حال كان وزن طفلك مثالي بالنسبة لعمره وطوله؟ سنساعدك في معرفة ذلك من خلال تزويدك ببعض المعلومات حول وزن الاطفال المثالي.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن الوزن قد يختلف بين طفلٍ وآخر وذلك حسب طبيعة الجسم. لذلك، لا تقارني بين وزن طفلك ووزن طفلٍ آخر. ما سنقدمه لك اليوم هو تقدير للوزن المطلوب للطفل ما بين عمر السنة والثلاث سنوات.

لا يختلف الوزن فقط بين طفل وآخر بل أيضًا بين الفتيات والصبيان. إليك أبرز التفاصيل:

عمر السنة: عند بلوغ الطفل عمر السنة، يكون وزن الطفل قد زاد ثلاث مرات أكثر مما كان عند الولادة. عادةً، تزن الفتاة في هذا العمر الـ9.5 كيلوغرامات تقريبًا أما الصبي فيزن نحو 10.5 كيلوغرامات.

عمر السنتين: غالبًا ما يصل طول الفتاة خلال هذا العمر إلى 86 سنتيمترًا ووزنها إلى الـ12 كيلوغرامًا. أما بالنسبة للصبي فيصل طوله أيضًا إلى الـ86 سنتيمترًا تقريبًا أما وزنه فيبلغ نحو 13 كيلوغرامًا.

عمر الثلاث سنوات: مع زيادة عمر الطفل، من الطبيعي أن يزداد طوله ووزنه. في عمر الثلاث سنوات، يزداد وزن الفتاة بشكلٍ ملحوظ ليصل إلى الـ14 كيلوغرامًا أما طولها فيصل إلى الـ93 سنتيمترًا.

أما بالنسبة للصبي، فيصل وزنه إلى الـ15 كيلوغرامًا تقريبًا وطوله إلى الـ95 سنتيمترًا.

لكن لا تتقيّدي بهذه الأرقام التي ذكرناها إذ تعتبر أرقام تقريبية فقط ومن الطبيعي أن لا تتطابق على جميع الأطفال بهذا العمر.

Print Friendly