img_7981

في كأس جوال لكرة السلة:العمل يتقدم على بيت جالا والسرية تتفوق على ابداع

بيت لحم/PNN – وجدي الجعفري- تأهل فريقا العمل الكاثوليكي وسرية رام الله إلى دور الأربعة لبطولة كأس جوال لكرة السلة على حساب أرثوذكسي بيت جالا وإبداع الدهيشة.
وحسم العمل الكاثوليكي “ديربي بيت لحم” امام بيت جالا لصالحه بالنتيجة 70-65، فيما تفوق فريق سرية رام الله على إبداع الدهيشة بالنتيجة 77-53 في المباراتين اللتين جرتا في صالة أبو عمار الشبابية ببيت لحم بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة.
وأصيب خلال مباراة السرية وإبداع أربعة لاعبين اثر شجار وقع بالصالة استدعى لتدخل رجال الأمن والهلال الأحمر، نتمنى لهم السلامة. والى تفاصيل المباراتين:
العمل الكاثوليكي – بيت جالا
الربع الأول:
كان العمل الأكثر انسجاما ونشاطا منذ بداية الربع، وركز الفريق على التسجيل من خلال الفاست بريك السريع عبر رامز العلي ورامز زبلح واللذان كان لهما دورا هما في تقدم وحسم الربع 20-11 إلى جانب مايك المصري والياس بنورة.
بالمقابل تأخر البجاجلة في الدخول لأجواء المباراة وغلب على أدائهم التسرع.
الربع الثاني:
ربع متكافئ المستوى، سار نقطة بنقطة رتب البجاجلة صفوفهم وظهروا بشكل افضل من الربع السابق ولعل الدور في ذلك يعود الى ثلاثيات المبدع كمال مكركر، وياسر ديرية وشارلي قطان، فيما حافظ العمل على تقدمهم بالمجموع العام مع وجود بعض الاخطاء الدفاعية. وانهى بيت جالا الربع 24-23.
الربع الثالث:
لعب بيت جالا بطريقة رجل لرجل ونجح في الحد من اندفاع العمل والسيطرة على مفاتيح لعبه فيما تألق فارس جعنينة في تقليص الفارق لـ3 نقاط 43-40 لكن العمل الكاثوليكي عاد وانتفض مع نهاية الربع بتوجيهات المدرب مايك الاعمى عن طريق ياسين الشرباتي ورامز العلي ومايك المصري الذين انهوا الربع لمصلحة العمل 15-13.

الربع الرابع:
لم يستسلم البجاجلة وسعوا جاهدين الى قلب النتيجة لكن لم يفلحوا بذلك امام عناد وإصرار العمل الكاثوليكي الذي حافظ على تقدمه منهيا المباراة لمصلحته بالنتيجة 70-65
الحكام: عنان دراغمة، هيثم حوشية، سعيد زادة.
سجلها: خالد السمحان، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب. مساعد مسجل ابراهيم نواورة، مراقب فني انيس سماعنة.

سرية رام الله – ابداع الدهيشة
الربع الاول:
بداية مشدودة وتسرع وفردية من الفريقين، بعد سلسلة هجمات ضائعة نجح اجنبي السرية في تسجيل اول نقطتين واَضاف داوود ابو قويدر نقطتين اضافيتين، رد ابداع عبر جورج طافش برميتين حرتين.
ومع الدقيقة السادسة تقدم ابداع من خلال وليد جفال 6-4 وسط غياب للتركيز وعشوائية من الطرفين.
وفي نهاية المباراة نجح عبد الله جبر في حسم الربع لإبداع بعد تسجيله خمس نقاط متتالية 16-12.
علما ان أجنبي إبداع لم يشارك في المباراة وقاد الفريق اللاعب إياد عبد الله.

الربع الثاني:
تحسن المستوى الفني لسرية رام الله بفضل التوجيهات المستمرة لمدربهم الأجنبي الذي ارتفعت صيحاته على اللاعبين بين الفينة والأخرى، واعتمد السرية بشكل واضح على الأجنبي الذي تألق في لم الكرات من تحت السلتين وسجل 8 نقاط إضافة إلى قائد الفريق إبراهيم حبش وباترك سهواني وتامر حبش، بالمقابل مال لعب إبداع إلى الفردية ما ساعد السرية على حسم الربع 20-13.

الربع الثالث:
زاد الشد العصبي وسرع السرية من لعبه فيما لم تسعف اللياقة فريق ابداع الذي تراجع مستواه خلال الربع، واستطاع السرية كسب الربع بالنتيجة 16- 9
الربع الرابع:
ازدادت الاخطاء على الفريقين وخرج وليد جفال بالاخطاء الخمسة، واستنفر اجنبي السرية واخذ طريقة نحو سلة ابداع موسعا الفارق وسط تراجع في مستوى ابداع الدهيشة.
وتمكن السرية عن جدارة واستحقاق من الفوز بالمباراة بالنتيجة 77-53
الحكام: عنان دراغمة، خالد السمحان، سعيد زادة.
سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية هيثم حوشية
المراقب الفني انيس سماعنة.

Print Friendly