14360413_1278994535473644_649361755_o

بالصور: جامعة القدس تشارك في مؤتمرين دوليين في ايطاليا وبريطانيا

القدس/PNN- شارك نائب الرئيس للاتصال والتنمية الأستاذ الدكتور حسن الدويك في مؤتمر رؤساء الجامعات الأوروبية ممثلاً عن رئيس الجامعة أ.د.عماد أبو كشك، وذلك في جامعة الفاتيكان في روما.

,شارك ما يزيد عن ستين رئيس جامعة من الدول الأوروبية والعالم، حيث عقدت العديد من الجلسات، وتم التركيز على موضوع “المعرفة والرأفة”، وقد تقدم أ.د.حسن دويك بورقة حول هذا الموضوع تركزت على أن تكون المعرفة مفتوحة للجميع وتتناقلها جميع الشعوب، ولكن بالنظر إلى الاحتياجات الانسانية بشكل عام إلى هذه المعرفة لتحسين أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وأن ينظر إلى الموضوع من خلال حقوق الإنسان بالاطلاع على المنجزات المعرفية على المستوى الدولي، ولفت انتباه العالم إلى أن عدد العاطلين عن العمل سوف يتجاوز الخمسمائة مليون مع الاقتراب من العام 2020، وضرورة تظافر الجهود الدولية لايجاد الحلول المناسبة والفرص لاستيعاب هذا العدد ، وإلا فإن العالم سيواجه صعوبات كبيرة ناجمة عن عدم ايجاد الحلول المناسبة لهؤلاء الشباب الباحثين عن العمل.

واستضاف رئيس الجمهورية الإيطالية فخامة السيد سيرجو ماتيرلا رؤساء الجامعات المشاركين، ودعا ا.د.دويك رئيس الجمهورية الايطالية لتغيير الوضع السياسي القائم ودعم إقامة الدولة الفلسطينية في هذا الجزء من العالم المضطرب.

وتمت دعوة رؤساء الجامعات المشاركين من قبل بابا الفاتيكان/ البابا فرانسيس لزيارة الفاتيكان، حيث شارك الجميع في هذه الزيارة الهامة وتم التجول في مقر البابا فرانسيس في دولة الفاتيكان والاطلاع على الإرث الديني والحضاري.

كما وشارك أ.د.دويك بدعوة من المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الخارجية البريطانية في مؤتمر حول المياه في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، عقد في ويلتون هاوس في جنوب لندن بعنوان ” sharing innovation to address water challenges in the Levant. “، بحضر خمسة عشر دولة ومايزيد عن عشر جامعات بريطانية مرموقة ولديها مراكز أبحاث متخصصة في علوم المياه، حيث نوقشت ازمات المياه في هذه الدول وامكانيات التعاون المشترك في الجامعات البريطانية لايجاد الحلول المناسبة.

Print Friendly