الشريط الاخباري

لقاء محتمل بين السيسي ونتنياهو

نشر بتاريخ: 20-09-2016 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، أنه من المحتمل عقد لقاء بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على هامش أعمال الأمم المتحدة في نيويورك.

وأضافت الصحيفة إن اطلاع كل من أعضاء الوفدين، المصري والإسرائيلي، على جدول أعمال الوفد الآخر تشير إلى أن هناك إمكانية للقاء علني بين نتنياهو والسيسي.

ونقلت الصحيفة أن مصادر في محيط نتنياهو رفضت تأكيد أو نفي حصول اللقاء بين الإثنين، فيما نقلت عن مصدر قالت إنه مستشار رفيع المستوى للسيسي قوله أمس إن 'الموضوع قيد المعالجة لكنه لم يقر بعد'.

وقالت الصحيفة إنه فيما تجاهل الرئيس الأميركي، باراك أوباما، السيسي إلا أنه التقى المتنافسين على الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، على الرغم من أن مستشاري الأخيرة ضغطوا بألا تلتقي بالسيسي بسبب ممارساته خروقات فظة لحقوق الإنسان في مصر والتي تتعارض مع مبادئ الحزب الديمقراطي.

وبحثت كلينتون مع السيسي قضايا "مكافحة الإرهاب" والتنمية الاقتصادية والاستثمار في مصر. ونقلت خدمة بلومبرج الإخبارية عن أحد مسؤولي حملة كلينتون الانتخابية أن اللقاء تضمن تبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع في الشرق الأوسط، وأن كلينتون سلطت الضوء على أهمية تعاون مصر في مجال "مكافحة الإرهاب" والتزامها بمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

شارك هذا الخبر!