أخبار عاجلة

رياض المالكي وزير الخارجية

المالكي يلقي كلمة دولة فلسطين في اجتماع لجنة فلسطين لمنظمة التعاون الاسلامي

نيويورك/PNN- القى وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، أمس الاثنين، كلمة دولة فلسطين في اجتماع لجنة فلسطين التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي وذلك خلال مشاركته في الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حيث بدأ كلمته بمطالبة المنظمة والأمانة العامة بمتابعة جهودها في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف. كما وقدم الشكر للدول الاعضاء لدعمهم الدائم ووقوفهم الى جانب القضية الفلسطينية العادلة على جميع المستويات. حيث رحب بافتتاح مكتب المنظمة في فلسطين المحتلة.

كما استعرض المالكي اوجه الظلم والعذاب الذي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدساته بشكل يومي من قبل دولة الاحتلال واجهزتها المختلفة بشتى الاشكال من من اعتداءات متكررة ومتصاعدة على المسجد الاقصى المبارك كيوالخطة الرامية لتقسيمه زمانيا ومكانيا وتعمد في استفزاز مشاعر المسلمين ومن اعتقالات ادارية ظالمة وحصار قطاع غزة والاحتفاظ بجثامين الشهداء وبناء المستوطنات وهدم المنازل ومصدرة الاراضي. كما وتحدث الوزير المالكي عن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه ابناء الشعب الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال العنصرية.

وفي سياق اخر دعا الدكتور المالكي في كلمته المجتمع الدولي ومجلس الامن بتحمل مسؤولياته في ات يحل السلام والامن في العالم عبر انهاء الاحتلال الاسرائيلي الغاشم ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم التي تقترفها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال ومنعهم من دخول بلادهم.

Print Friendly