ليبرمان2_2

رغم امر ليبرمان: مسؤول امني يجتمع بملدانوف

رام الله/PNN- كتبت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن القناة الثانية، انه في الأسبوع الماضي فقط اوعز وزير الامن  الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى رجال مكتبه والجيش بقطع الاتصالات مع مبعوث الامم المتحدة الى الشرق الاوسط نيكولاي ملدانوف، بسبب تصريحاته ضد دولة اسرائيل، الا ان منسق عمليات الحكومة الاسرائيلية في المناطق الجنرال يوآب مردخاي، ، التقى امس بملدانوف في الاممالمتحدة.

وجرى اللقاء في اطار مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية المنعقد هذا الاسبوع في الامم المتحدة. ويضم الوفد الاسرائيلي الى المؤتمر، والذي يترأسه الوزير تساحي هنغبي، ممثلين عنوزارات الخارجية والمالية ومكتب منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية.

واحتج مكتب ليبرمان على نشر القناة الثانية عن الموضوع، وقال انه “خلافا لما نشر في القناة الثانية فان اللقاء الذي تم في نيويورك كان بين الوفد الاسرائيلي ووفد الامم المتحدة، في اطار جولات جرت في مؤتمر الدول المانحة. ليس المقصود لقاء شخصيا، ومشاركة الجنرال مردخاي فيه كان بتوجيه من وزير الامن. وفد الامم المتحدة لا يحدد من يكون اعضاء في الوفد الاسرائيلي، والوفد الاسرائيلي لا يحدد من يكون اعضاء في وفد الامم المتحدة”.

Print Friendly