الشريط الاخباري

PNN بالفيديو والصور: فعاليات ومسيرات مركزية على مستوى الوطن ببيت لحم للتضامن مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 20-09-2016 | أسرى , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- شارك مئات المواطنين من مختلف محافظات الوطن وأهالي الأسرى، اليوم الثلاثاء، في المسيرة المركزية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وتحديدا الشقيقين محمد ومحمود بلبول ومالك القاضي، في بيت لحم .

وانطلقت المسيرة التي تقدمها محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" سلطان أبو العينين، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، ورئيس نادي الاسير قدورة فارس، المفوض السياسي العام، المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الامنية عدنان الضميري، من أمام دوار العمل الكاثوليكي مرورا بشارع راس افطيس وساحة النجمة، وصولا الى خيمة الاعتصام التضامنية في ساحة المهد .

وأكد أبو العينين أن القيادة الفلسطيني تضع قضية الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام، على رأس اهتماماتها وأنها تجري اتصالات مع كافة الجهات من أجل وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

وأعرب قراقع عن تخوفه على حياة الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام، خاصة أن حالتهم الصحية في تدهور واضح، محملا الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياتهم، مطالبا المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل لوقف الانتهاكات الصارخة بحق أسرانا.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=BU6b3nhpy64&feature=youtu.be[/embed] وألقيت عدة كلمات خلال المسيرة والاعتصام في الخيمة، دعا المتحدثون فيها أبناء شعبنا إلى ضرورة توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات التضامنية مع الأسرى، لأنها تقوي عزيمتهم في التصدي للسجان.
[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="153982,153983,153984"]

شارك هذا الخبر!